Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

القضاء البريطاني يُبرئ الغنّوشي من تُهمة بالتسامح مع الإرهاب

القضاء البريطاني يُبرئ الغنّوشي من تُهمة بالتسامح مع الإرهاب

خبرني  - قالت حركة النهضة إن القضاء البريطاني برّأ رئيسها، راشد الغنوشي، من تهم باطلة تتعلق بـ”التسامح مع الإرهاب وتلقي أموال من دولة أجنبية”، فيما أكد قيادي بارز في الحركة أن الغنوشي يتعرض لمحاولة “اغتيال سياسي” منتقدا الهجمة الإعلامية التي تقودها أطراف مشبوهة ضده.

وفي بيان نشرته عل صفحتها في موقع فيسبوك أكدت الحركة أن الغنوشي كسب دعوة قضائية تقدمها بها ضد موقع “ميدل إيست أونلاين” البريطاني، بعد نشره لمعلومات زائفة تتعلق باتهام رئيس الحركة بـ”التسامح مع الإرهاب وادعاء الديمقراطية وتلقّيه أموالا من دولة أجنبيّة”.

وأضاف البيان “يُعلم المكتب الإعلامي لحركة النهضة أنّ الأستاذ راشد الغنوشي حصل على حكم بات من محكمة العدل العليا البريطانيّة بعد فشل الصحيفة وممثلها في تقديم دفاع عن القضيّة والبرهنة على ادعاءاتهم الباطلة”.

من جانب آخر، استنكر القيادي البارز في الحركة، لطفي زيتون (وزير الشؤون المحلية) الهجمة الإعلامية التي تقودها أطراف مشبوهة ضد الغنوشي، داعيا الاحزاب السياسية (في الحكم والمعارضة) الى التضامن معه.

واضاف في مقابلة تلفزيونية ” نحن داخل النهضة متضامنون مع الغنوشي واجلنا خلافاتنا الداخلية امام محاولات اغتياله السياسي. وهو معرّض دائما للتهجم مهما كان موقفه من الشان الليبي الذي يتماهى مع القرارات والشرعية الدولية”. القدس العربي

 

 

 
Khaberni Banner
Khaberni Banner