Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الفيفا يكشف قائمة 10 مرشحين لجائزة بوشكاش

الفيفا يكشف قائمة 10 مرشحين لجائزة بوشكاش

خبرني - كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاثنين، قائمة 10 مرشحين للفوز بجائزة أفضل هدف في الموسم الماضي (جائزة بوشكاش).

ومن أبرز الأهداف التي تم اختيارها، هدف كل من نجم برشلونة، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى ريال بيتيس في بطولة الدوري الإسباني، وهدف أندروس تاونسند لاعب كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي في شباك مانشستر سيتي، وهدف للسويدي زلتان إبراهيموفيتش بطريقة استعراضية رائعة في بطولة الدوري الأمريكي، كأبرز الأهداف المنافسة.

وفتح باب التصويت على أفضل هدف لموسم 2018-2019، مباشرة بعد الإعلان عن قائمة الأهداف العشرة المرشحة، وسيستمر التصويت حتى يوم 1 أيلول المقبل، ومن ثم إعلان الفائز بجائزة "بوشكاش" يوم 23 أيلول، في حفل "فيفا" السنوي، والمقرر له في مدينة ميلانو الإيطالية.

ويمنح الاتحاد الدولي هذه الجائزة المرموقة لأفضل هدف في العام تكريما لذكرى الراحل فيرينك بوشكاش أسطورة المجر، الذي حفر اسمه بأحرف من ذهب في كتاب تاريخ كرة القدم.

ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو أول المتوجين بالجائزة في عام 2009، بهدفه في مرمى بورتو بدوري أبطال أوروبا، بينما كان المصري محمد صلاح آخر المتوجين بالجائزة في العام الماضي.

وجاءت قائمة المرشحين للفوز بجائزة "بوشكاش" على الشكل التالي:

المرشحون:

ماتيوس كونها

خوان فرناندو كوينتيرو

زلاتان إبراهيموفيتش

ليونيل ميسي

أجارا نشوت

فابيو كوالياريلا

إيمي رودريجيز

بيلي سيمسون

أندروس تاونسند

دانييل زوري

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner