Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

العملية التركية تسببت بنزوح 70 ألف طفل

العملية التركية تسببت بنزوح 70 ألف طفل

خبرني - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الاثنين، إن الهجوم التركي على شمال سوريا الذي بدأ منذ نحو أسبوع، تسبب في نزوح نحو 70 ألف طفل إضافة إلى مقتل 11 طفلاً آخرين على الأقل.

وأوضحت المنظمة الأممية في بيان، "تقدر يونيسف بأن ما يقارب 70 ألف طفل نزح، منذ بدء تصاعد وتيرة العنف في شمال شرقي سوريا منذ أسبوع تقريبا".

وأضافت "بحسب معلومات تم التحقق منها فقد قتل على الأقل 4 أطفال في شمال شرق سوريا، وأصيب 9 آخرون في الشمال الشرقي. كما أفادت تقارير بمقتل 7 أطفال في تركيا".

وبدأت القوات التركية الأربعاء الماضي، هجوما على القوات الكردية التي تعتبرها "إرهابية" في شمال سوريا.

وقالت يونيسف، إن "3 مؤسسات ومركبات صحية إضافة إلى مدرسة تعرضت لهجوم". وأضافت أن "محطة مياه علّوك -التي تزود المياه لما يقرب 400 ألف شخص-توقفت عن الخدمة".

وأعربت المنظمة عن "تخوفها من تفاقم الاحتياج للمساعدة الإنسانية لما لا يقل عن 170 ألف طفل، كنتيجة للعنف الدائر" في الشمال السوري.

إلا أنها ذكرت أنها "مستمرة في إيصال مساعدات إنسانية بشكل فوري للعائلات عبر توفير 95 ألف لتر من المياه، و12 خزان مياه، لتخفيف وطأة النقص الحاصل في المياه ضمن مراكز الإيواء في مدينة الحسكة".

وتقول يونيسف، إنها وضعت خطة لإصلاح الأضرار التي حلت في محطة مياه علوك.

وذكرت أنها اتخذت إجراءات لضم ورعاية 13 من الأطفال المنفصلين عن ذويهم.

وجددت استمرارها في "دعم إيصال المياه الآمنة، وخدمات الصحة والتغذية في مخيم الهول، الذي يمكث فيه ما يقارب 64 ألفا من النساء والأطفال".

Khaberni Banner