الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner

العلوم والفنون بمتحف الأطقال مجددا

العلوم والفنون بمتحف الأطقال مجددا

خبرني – حلا أبو تايه

يعود مهرجان العلوم والفنون إلى متحف الأطفال مجددا في هذا الصيف يومي السبت والأحد 20و21 تموز الجاري، متضمنا برامج متنوعة وأنشطة شيقة مناسبة للأطفال من عمر 4 سنوات إلى 12 سنة.

وللسنة الخامسة على التوالي، يستضيف متحف الأطفال مهرجان العلوم والفنون، وهو المهرجان الأضخم من نوعه في الأردن، والأكثر فائدة سيما في مجال التعلم التفاعلي، وبمشاركة عدد من المؤسسات التعليمية المبدعة.

ويتضمن المهرجان، الذي يبدأ اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة مساء،  ورشات عمل تعليمية متنوعة، وأنشطة تفاعلية شيقة، وعروضا علمية وموسيقية.

ومتحف الأطفال هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها الملكة رانيا العبدالله في عام 2007، ويقع على مساحة 8000 متر مربع، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة المعروضات وفي الساحة الخارجية للمتحف، بالإضافة لمرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية.

كما يقدم المتحف برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام للأطفال من عمر سنة واحدة إلى عمر 12 سنة.

أما الأنشطة التي يتضمنها المهرجان فتشمل ألواح Mini Me ودو تك تك، واللعب بالمعجون والبناؤون الصغار، بالإضافة إلى صناعة الصواريخ وصناعة السلايم وساحة البازار والمحقق الصغير وقراءة قصة.

كما تضم الأنشطة نشاط كيمياء فوّارة وطبيعة صامتة وجداريات والواقع المعزز والقبة الفلكية، والطاقة من حولنا وعلوم مقززة، وأنشطة اصنع بيتك البلاستيكي وعلوم من يوريكا ومكتبة درب المعرفة واصنع ملصقا، وسحر الضوء ومصنع الفقات وملعب الخيال وتجارب فايعة ومصنع المرح.

أما الورشات فتشمل: البحث عن الديناصور وعالم الطعام وروبوتات ومغناطيسات مذهلة وفن كولاج، وورشات برمجة وطباعة جرافيك وصناعة دمى وسيارات وسباق.

أما العروض، والمتاحة لجميع الأعمار فتشمل العرض الموسيقي والعرض العلمي والعرض العلمي "تأهب، استعد، تفاعل".

يشار إلى أن التذاكر متوفرة في المتحف الآن، ويمكن الحصول عليها من نقاط البيع في مكة مول، و The Outfit ابتداءً من 10 تموز وحتى 19 تموز.

Khaberni Banner
Khaberni Banner