Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

العدل الأميركية ترجح موعدا لمحاسبة مقتحمي الكابيتول

العدل الأميركية ترجح موعدا لمحاسبة مقتحمي الكابيتول

خبرني - قال القائم بأعمال المدعي الفيدرالي الأميركي، مايكل شيروين، الثلاثاء، إن لوائح الاتهام في تحقيقات اقتحام مبنى الكابيتول التابع للكونغرس، قد يتم تقديمها هذا الأسبوع. 

ويأتي إعلان القائم بأعمال المدعي العام (أو القائم بأعمال وزير العدل الأميركي) تزامنا مع محاولات مكتب التحقيقات الفيدرالي تتبع أكثر من 400 مشتبه به. 

وأعلن شيروين أن السلطات اعتقلت أكثر من 135 مشتبها بضلوعهم في اقتحام الكابيتول، في السادس من يناير الجاري، والذي خلف خمسة قتلى وتسبب باستدعاء الحرس الوطني لتأمين العاصمة واشنطن.    وحتى الآن قامت السلطات بتوجيه لوائح الاتهام بحق مجموعة صغيرة من أصل 100 مشتبه به في الواقعة، وأضاف شيروين "نعمل على جمع الأدلة المتعلقة بالاتهامات"، مضيفا أن "الأفراد الذين تم اتهامهم من خلال الشكاوى الفيدرالية سيتلقون لوائح الاتهام الرسمية خلال هذا الأسبوع". 

ويبحث مكتب التحقيقات الفيدرالي فيما لو قامت مجموعات بالتخطيط مسبقا لاقتحام الكابيتول، وقال شيروين إنه يتوقع أن يواجه بعضهم اتهامات جادة بالمؤامرة وزرع الفتنة. 

وتستعين السلطات الفيدرالية بمئات الآلاف من الصور ومقاطع الفيديو، التي تم جمعها من شهود عيان، في ملاحقة المشتبه بهم ومحاسبتهم.

Khaberni Banner Khaberni Banner