Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الطريقة الصحيحة لحفظ المكسرات

الطريقة الصحيحة لحفظ المكسرات

خبرني - تعتبر المكسرات بجميع أنواعها من أطباق الضيافة على السفرة العربية، وتتميز بنكهات مختلفة وهي أيضاً غنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان.

**  فوائد مدهشة للجــوز تمنحنا مناعة قوية

وفي حال عدم تخزين المكسرات بالشكل الصحيح فإنها تفسد وتضيع نكهتها، إليك أهم الخطوات حتى تحافظي على المكسرات المتوفرة لديك وطريقة حفظها بالشكل السليم.

وحتى تحرصي على بقاء المكسرات لديك لأطول فترة، يفضل تخزين المكسرات في أكياس نايلون شفافة الخاصة بالتخزين أو في مطربان زجاجي محكم الإغلاق حتى تبقى محتفظة بالنكهة، ويتم وضعها بالثلاجة أو خارج الثلاجة ولكن من الضروري الابتعاد عن الحرارة والضوء المباشر.

من المهم حفظ المكسرات بعيد عن بعض الخضار مثل البصل مثلاً حتى لا تكتسب رائحتها، لأن المكسرات تميل إلى حمل رائحة المكونات التي حولها.

**  فوائد الفستق الحلبي للجسم

كيفية تخزين عين الجمل (الجوز):  للإحتفاظ بجوز عين الجمل بأفضل طريقة ولحمايته من التسوس قومي بوضعه بصينية الفرن وتحميصه في الفرن حتى يحمر ثم قومي بوضعه في مرطبان محكم الإغلاق وضعيه في الثلاجة.

كيفية تخزين البندق: يمكن الحفاظ على البندق بنجاح بوضعه في أكياس قماش كثيفة، بعد وضعه بأكياس البلاستيك، التي لا تسمح للهواء بالعبور إليها، ويمكن تخزين البندق في الفريزر أو الثلاجة وهذه الطريقة مناسبة أكثر للمكسرات المقشرة.

كيفية تخزين الفستق الحلبي: يمكن تخزين الفستق الحلبي في الثلاجة أو في الفريزر.

Khaberni Banner
Khaberni Banner