Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الصفدي : 170 دولة تصوت لتجديد ولاية أونروا

الصفدي : 170 دولة تصوت لتجديد ولاية أونروا

الصفدي :

خبرني  - صوتت 170 دولة لصالح تجديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في اللجنة الرابعة في الجمعية العامة تمهيدا لتصويت الجمعية الشهر القادم، حسب ما قال وزير الخارجية أيمن الصفدي، الجمعة.

وكتب الصفدي على تويتر، "موقف دولي صريح واضح لصالح استمرار أونروا في القيام بواجبها إزاء اللاجئين الفلسطينيين. 170 دولة صوتت لتجديد ولاية الوكالة مقابل دولتين عارضت و7 امتنعت عن التصويت في اللجنة الرابعة في الجمعية العامة، تمهيدا لتصويت الجمعية الشهر القادم".

وأضاف الصفدي "دعم أونروا دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة".

في السياق : رحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بقرار تجديد تفوض أونروا، واصفا إياه بـ "الهام والتاريخي".

وقال عباس إن التصويت "دليل على وقوف العالم أجمع إلى جانب شعبنا (الفلسطينيين) وحقوقه التاريخية غير القابلة للتصرف".

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، قال "تجديد تفويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 170 دولة مع، دولتان ضد (أميركا وإسرائيل) و7 دول امتنعت. 9 دول صوتت لصاح القرار أكثر مما صوتت عام 2016".

وأضاف على تويتر "انتصار للقانون الدولي، ولحقوق اللاجئين الفلسطينيين، وهزيمة لأعداء القانون الدولي، والذين اختاروا الجانب الخطأ للتاريخ".

وتقدم أونروا الوكالة التابعة للأمم المتحدة، خدمات لحوالي 5 ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة. ومعظم هؤلاء من أبناء حوالي 700 ألف فلسطيني طردوا من منازلهم أو فروا من القتال في حرب عام 1948 التي أدت لقيام إسرائيل.

Khaberni Banner
Khaberni Banner