الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الشواربة يرفض تعقيد المعاملات

الشواربة يرفض تعقيد المعاملات
الشواربة

خبرني – منذ تولي رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه موقعه الجديد رئيسا للجنة أمانة عمان خلفا لأمينها عقل بلتاجي انتهج نهجا بتبسيط الإجراءات وعدم تعقيد المعاملات وبالتالي تخفيف حالة الاحتقان واغلاق الأبواب التي كانت سائده مع المواطن والمستثمر في قطاعات تراخيص المهن والأبنية.

وأصدر الشواربه حزمة قرارات بهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين والمستثمرين بحيث تنجز معاملاتهم في وقت قصير وبسهولة وتفتح الباب لتصويب الأوضاع والبحث في البدائل أمام المواطن في ظل سيادة القانون وعدم التهاون في حق الأمانة والمواطن وبما يخدم مصلحة المدينة  .

حيث قررت اللجنة اللوائية للتنظيم والأبنية في أمانة عمان وفق رصد خبرني الموافقة على استكمال إجراءات تجديد التراخيص المهنية المخالفة من الناحية الانشائية بتصويب أوضاعها، بهدف تبسيط الإجراءات وتنشيط الأعمال للمنشآت الصناعية التجارية والخدمية في مدينة عمان .

كما تقرر إعتماد المخطط الطبوغرافي المرفق بالمخططات الهندسية دون الحاجة الى الكشف الحسي على الموقع ، وذلك لطلبات ترخيص الابنية المقترحة على قطع الاراضي الخالية .

وكذلك أصدر الشواربه قرارا بالسماح بتقسيط الضرائب والرسوم والتحققات وأي رسوم أخرى على المواطنين لأمانة عمان بدفعه أولى 25% والباقي لمدة 12 شهر من تاريخ الدفعة الاولى وبموجب شيكات بنكية .

كما قرر عقد اللجنة اللوائية بواقع جلستين إسبوعيا بدلا من جلسة واحدة ، وكذلك الحال بالنسبة لجلسات اللجنة المحلية في مناطق الامانة، وذلك بهدف تبسيط إلاجراءات وسرعة النظر في معاملات المواطنين.

قررت اللجنة السماح باستقبال طلبات تراخيص (7 ) مهن ضمن تنظيم السكن في كافة مناطق أمانة عمان الكبرى والموقوفة بقرار سابق من اللجنة ذاتها وتشمل مهن : البقاله والخضار والفواكه والصيدلية ، وصالون سيدات ، وعيادة طبيب ، وروضه وحضانه. مع الاخذ بالاعتبار ارتباط السماح بمنح او رفض الترخيص بقرار اللجان المحلية واللوائية بحسب تحقيق شروط وتعليمات الترخيص لهذه المهن ووفق كل حالة بذاتها.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner