Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

السلطة الفلسطينية تخمد حرائق الاحتلال

السلطة الفلسطينية تخمد حرائق الاحتلال

خبرني - شارك رجال الدفاع المدني التابع للسلطة، قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطفاء حرائق اندلعت بالقرب من مستوطنات مقامة على أراضي مدينة الخليل المحتلة.

وتداول إعلام الاحتلال صوراً لرجال ومركبات إطفاء فلسطينية شارك قوات الاحتلال في إخماد الحرائق التي اندلعت أمس في محيط ثلاث مستوطنات مقامة على أراضي الخليل المحتلة، وهي: كريات أربع، حجاي، عصيون.

 

وكان الاحتلال منع في شهر آذار الماضي طواقم الإطفاء الفلسطيني الوصول إلى منزل في البلدة القديمة بمدينة الخليل اندلع فيه حرق، ما أدى لوفاة ثلاثة أطفال فلسطينيين من عائلة الرجبي. كما واندلع بعد عدة أيام حريق في منزل لعائلة الجعبري وكررت الاحتلال منعه للإطفاء الفلسطيني الوصول للمنزل والعمل على إخماد الحريق.

 

ويأتي هذا التطبيع بين جهازي إطفاء كيان الاحتلال والسلطة الفلسطينية، بعد مجموعة لقاءات وتدريبات تطبيعية، سبق أن كشفت عنها لجنة المقاطعة وأدانتها، وطالبت بوقفها. إلا أن جهاز الإطفاء الفلسطيني يضرب بعرض الحائط كافة القرارات الصادرة عن لجنة المقاطعة ويتنكر لها، ويرفض الانصياع لها ولقرارات منظمة التحرير.

 

وكانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة كيان الاحتلال وسحب الاستثمارات منه وفرض العقوبات عليها BDSأدانت في تشرين أول 2017 تدريب مشترك تطبيعي بين جهازي الدفاع المدني الفلسطيني والأردني من جهة والإسرائيلي من جهة أخرى.

 

ودعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة دعوتها للضغط الشعبي السلمي على المستوى الرسمي الفلسطيني للالتزام بقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، والتي دعت إلى وقف ما يسمى بالتنسيق الأمني وتعزيز مقاطعة إسرائيل عالمياً.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner