Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

السعودية تشتري النفتا الهندية لسد عجز الإمداد

السعودية تشتري النفتا الهندية لسد عجز الإمداد

خبرني - كشفت مصادر، عن أن شركة أرامكو السعودية اشترت نفطا من الهند بأعلى الأسعار لسد فجوة في الإمدادت، بعد الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها الشركة، وتنبتها جماعة الحوثي اليمنية.

وقالت مصادر تجارية لرويترز، اليوم الاثنين، إن الذراع التجارية لأرامكو السعودية اشترت سبعين ألف طن من النفتا (مزيج نفطي) من مؤسسة النفط الهندية، يوم الجمعة، بعلاوات لم يسبق لها مثيل منذ 2013، وذلك في إطار سعيها لسد فجوة في الإمدادات بعد هجمات في 14 أيلول على منشأتين تابعتين لها.

ودفعت شركة أرامكو للتجارة علاوة فوق الصيغة السعرية لمؤسسة النفط الهندية على أساس التحميل على ظهر السفينة في نطاق 45 دولارا للطن لشحنة تبلغ 35 ألف طن للتحميل بين 18 و20 تشرين الأول من ميناء تشيناي ولشحنة تبلغ 35 ألف طن للتحميل بين الثالث والخامس من تشرين الثاني من نفس الميناء.

وتشير البيانات إلى أن هذه أعلى علاوات تحصل عليها مؤسسة النفط الهندية للنفتا التي تباع من تشيناي منذ أن باعت شحنة ليونيبك بعلاوة بلغت حوالي 55 دولارا للطن في 2013.

ومنذ الهجمات، اشترت أرامكو للتجارة أكثر من 120 ألف طن من النفتا من أوروبا وحوالي 130 ألف طن من الهند، بما في ذلك أحدث شراء من مؤسسة النفط الهندية وصفقة سابقة مع هندوستان بتروليوم كورب. ولها أيضا شحنات من مصر لكن أغلب تلك الشحنات جرى شراؤها من قبل الهجمات.

وأظهرت بيانات من "رفينيتيف أويل ريسيرش" أن عملاق النفط السعودي استأجرت السفينة "بريتش ريزولشن"لتحميل 80 ألف طن من النفتا من توابس في روسيا في 17 أيلول، تليها "إس.تي.آي اكسيد" لتحميل 60 ألف طن من اليوسيس في اليونان في 24 أيلول

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner