Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الخدمة المدنية يعلن التخصصات الراكدة - رابط

الخدمة المدنية يعلن التخصصات الراكدة - رابط

خبرني - أعلن ديوان الخدمة المدنية اليوم السبت، عن مؤشرات واقع عملية العرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية" لحملة المؤهل الجامعي والدبلوم الشامل لكليات المجتمع 2020.

وأعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، عن أبرز المؤشرات التي التي انبثقت عن دراسة واقع العرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية.

وأوضح الناصر أنه بلغ عدد طلبات التوظيف التراكمي(392951) طلب توظيف في قاعدة بيانات الديوان وفقا للكشف التنافسي للعام 2020، والذي تم اعتماده في الترشيح للوظائف الشاغرة في الخدمة المدنية اعتبارا من نهاية شباط 2020، فيما بلغ عدد الطلبات الجديدة التي استقبلها الديوان (37187) طلب من خريجي المؤسسات التعليمية المحلية والخارجية ومن حملة المؤهل الجامعي ودبلوم كلية المجتمع الشامل.

ولفت إلى أنه بلغ عدد التعيينات في دوائر الخدمة المدنية(8031) معينا خلال على الكشف التنافسي لعام 2019، بينما بلغت نسبة التعيينات في المتوسط بحدود 2% تقريبا فقط خلال العقد الاخير من اجمالي عدد الطلبات الكلية في الديوان.

 

وبين الناصر أن التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة وفقا لمجموعة المهن في الخدمة المدنية من الجامعيين ذكور، هي: المهن الطبية: طب وطب الاختصاص، الطب البيطري، المهن الهندسية: وعلى الرغم من محدودية الطلب عليها في القطاع العام في الفترة الراهنة إلا أن الديوان لا يصنفها بالراكدة، كونها تخصصات فنية وتقنية وتطبيقية يحتاجها سوق العمل، وترتبط درجة الحاجة إليها بالتطور والانتعاش الاقتصادي محلياً وخارجياً، المهن التعليمية:علوم عامة وطبيعية، شريعة ودراسات اسلاميه، رياضيات، اللغة العربية وآدابها، تربية مهنية، المهن الإدارية: لا يوجد، المهن التجارية والمالية: لايوجد، المهن الأخرى:إحصاء.

لمعرفة التخصصات الراكد والمشبعة اضغط هنا

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner