Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الحوثي: سنضرب عمق السعودية

الحوثي: سنضرب عمق السعودية

خبرني - أكد زعيم "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، أن قواته ستتخلى عن استهداف السعودية حال وقفها "العدوان" على اليمن، لكنها ستكثف عملياتها إذا استمرت هجمات التحالف العربي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مساء السبت بمناسبة الذكرى الخامسة لسيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء في 21 أيلول 2014.

وهدد الحوثي، أنه "مع استمرار القصف والحصار فإن الضربات الأكثر إيلاما والأشد فتكا والأكبر تأثيرا ستصل إلى عمق مناطقهم (دول التحالف) ولا خطوط حمراء في هذا السياق".

وأضاف: "لقد أثمرت تضحيات شعبنا وصبره وصموده نصرا وقوة، والعدو اليوم أكثر تراجعا وضعفا من أي وقت مضى. وكل ما يقوم به شعبنا في الدفاع عن نفسه وأرضه واستقلاله يستند إلى الموقف الحق والقضية العادلة والمظلومية التي لا مثيل لها".

وتابع الحوثي: "نوجه النصح لتحالف العدوان بالتوقف عن عدوانهم والاعتبار بما قد وصلوا إليه من الفشل الذريع. بوقف عدوانهم وقصفهم وحصارهم سيوقف الجيش واللجان الشعبية الضربات التي يوجهها إلى العمق بالطائرات المسيرة والصواريخ".

في سياق متصل، حذر رئيس اللجنة الثورية العليا في الجماعة، محمد علي الحوثي، السبت، من مغبة رفض السعودية مبادرة السلام التي قدمتها الجماعة، والمتضمنة إيقاف العمليات العسكرية مقابل خطوة مماثلة من الرياض.

وقال الحوثي: "نحذر دول العدوان من رفض مبادرة الرئيس (مهدي) المشاط، وإن أبوا الموافقة فإننا سنؤلمهم أكثر، ولن نقدم رقابنا لهم". 

وشدد على "أن النظام الجمهوري هو النظام القائم والمستمر في اليمن، والنهج الديمقراطي هو النهج الذي نطمح إليه".

وقدمت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، أمس الجمعة، مبادرة سلام إلى المملكة السعودية، تضمنت إيقاف استهداف أراضي المملكة مقابل إيقاف القصف الجوي على مناطق سيطرتها.

وكان الحوثيون قد أعلنوا الأسبوع الماضي مسؤوليتهم عن هجوم بالطائرات المسيرة استهدف منشآت تابعة لعملاق النفط السعودي أرامكو بمنطقة بقيق.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner