Khaberni Banner Khaberni Banner

التفاصيل الكاملة لموظف فارمسي ون المصاب بكورونا

التفاصيل الكاملة لموظف فارمسي ون المصاب بكورونا
شعار مجموعة صيدليات فارمسي ون

خبرني - مؤمن أبو ارتيمة

كشف الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات "فارمسي ون"، الدكتور أمجد العريان، فجر الثلاثاء، عن تفاصيل مخالطة أحد موظفي المستودعات، المصاب بفيروس كورونا، لزملائه.

وقال العريان لـ "خبرني"، إنه تقرر إغلاق جميع فروع المجموعة احترازيا، الثلاثاء، لتعقيمها بعد مخالطة موظف مصاب لزملائه في المستودعات.

وأوضح أن إجراءات إغلاق الأفرع، احترازية، وحفاظا على سلامة المواطنين، والموظفين.

وبحسب العريان، فإن الموظف كان مجازا منذ بداية الأزمة،  وحضر إلى المستودعات الإثنين، لممارسة عمله، دون إبلاغ الإدارة.

"ولا تعلم الإدارة، عن إصابة الموظف، أو أيٍ من أفراد عائلته، أو حتى وفاة والده بفيروس كورونا، بسبب عدم إبلاغ الموظف لها"، يروي العريان.

ويضيف رئيس فارمسي ون، أنه تبين لاحقا، تسرب الموظف من الحجر الصحي في منزله، وحضوره إلى مكان عمله.

وبعد ذلك، تواصل العريان على الفور، مع اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، للإبلاغ عن الموظف المتسرب من الحجر، وعاد إلى الكاميرات، ليتبين أن الموظف خالط نحو 10 أشخاص من زملائه في المستودعات، وفقا لقوله.

العريان عقب ذلك، باشر بتعقيم المستودعات بشكل كامل، إضافة إلى جميع المحتويات داخلها، لضمان السلامة العامة، كما أنه أجرى فحصا أوليا لدرجة حرارة الموظفين احترازيا.

وبيّن أنه تواصل مع وزير الصحة سعد جابر، إضافة إلى المعنين، لوضعهم في صورة ما حدث.

وأبلغ العريان موظفي المجموعة في المستودعات، بضرورة الحجر المنزلي لأنفسهم على الفور، احترازيا، قبل فحصهم من فرق التقصي التابعة للجنة مكافحة الأوبئة.

وأكد أن المجموعة ستباشر تعقيم كافة الأفرع منذ صباح اليوم، والتي لم يخالط الموظف المصاب أي أحد فيها، حرصا على سلامة زبائنها، والتي تحتل أقصى درجات الأولوية لديها.

وأشار العريان، إلى أن الموظف كان يعمل في قسم المبيعات داخل الستودعات، ولا شأن له في عمليات التغليف ونقل الأدوية، وإنما ينسّق عمله مع الموردين من خلال الهاتف.

Khaberni Banner