الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

البيض يخفف من أعراض السكري

البيض يخفف من أعراض السكري
تعبيرية

خبرني - يصيب مرض السكري الكثير من الأشخاص في العالم، لأسباب عديدة، وينصح عادة بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة لتجنب هذا المرض.

وأظهرت دراسة طبية حديثة في لندن أن تناول البيض يسهم أيضًا في التخفيف من أعراض السكري، نظرًا لاحتوائه على مواد تساعد على تحسين حساسية الأنسولين في الجسم، بالإضافة إلى فوائده الأخرى، مثل تقليل الالتهابات وتحسين حالة القلب.

وأشارت الدراسة التي نشرت في صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية إلى أن التجربة أجريت على بعض الأشخاص المصابين بالسكري، وتناولوا بيضتين يوميًا لفترة محدودة، حيث تبين أن مستويات الكولسترول والسكر لديهم تحسنت بشكل كبير.

وأكدت على ضرورة تناول كامل البيضة على اعتبار أن الفوائد الصحية في صفار البيض يفوق بياضه، موضحة أن هناك بعض الأطعمة التي توصف على أنها مفيدة للنظام الغذائي لمرضى السكر يجب التقليل منها أو تجنبها.

وأضافت أن هذه الأطعمة قد تحتوي على السكر، مثل اللبن المحلى بطعم الفاكهة الذي من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وقالت الدراسة: “تناول اللبن الطازج العادي مفيد جدًا لمرضى السكري، لكن ليس اللبن المحلى بطعم الفاكهة”، مضيفة أنه ينبغي على مرضى السكر أيضًا تحاشي تناول الخبز الأبيض والرز والمعكرونة (الباستا)، إضافة إلى بعض عصائر الفاكهة والعسل والفاكهة المجففة والبطاطا المقلية والأطعمة السريعة

Khaberni Banner
Khaberni Banner