Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

البطاينة: العالم سيشهد إلغاء بعض الوظائف

البطاينة: العالم سيشهد إلغاء بعض الوظائف

خبرني  -  قال وزير العمل نضال فيصل  البطاينة ان وظائف اليوم ليست وظائف الغد ، فسيشهد العالم الغاء لبعض الوظائف نتيجة التقدم التكنولوجي السريع كما ستشهد اسواق العمل وظائف جديدة على ضوء الاحتياجات الجديدة.

البطاينة قال في كلمة على هامش اليوم المفتوح للمنحة الدراسية للتدريب على صيانة الطائرات والذي تقدمة شركة "جورامكو" الذي أقيم ، الاثنين ، في قاعة عمان الكبرى /مدينة الحسين للشباب : ان الوزارة ماضية في تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تمكين الشباب من إطلاق طاقاتهم واستغلال قدراتهم ورفع مهاراتهم والتي جسدتها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية .

واضاف البطاينة وظائف اليوم ليست وظائف الغد ، فسيشهد العالم الغاء لبعض الوظائف نتيجة التقدم التكنولوجي السريع كما ستشهد اسواق العمل وظائف جديدة على ضوء الاحتياجات الجديدة وعليه يجب ان نستشرف المستقبل جيدا ونخرج من اطار التفكير التقليدي والتخصصات التي لم نعد بحاجة اليها.

وشدد الوزير انه حتى بالنسبة لمن درس التخصصات التقليدية فالوقت لم يفت بعد حيث ان بإمكانه تطوير تخصصه وتغييره بالاستفادة من البرامج التي تطرحها وزارة العمل والجامعات التقنية والتطبيقية.

و أضاف ان مشكلة البطالة والتشغيل تحتاج تكاتفا بين القطاعات كافة في المملكة، وان حاجة السوق المحلي والاقليمي والدولي تتطلب تدريب وتمكين وتأهيل الشباب المهنيين والتقنيين في التخصصات كافة، مشيرا الى ان تخصص صيانة الطائرات هو تخصص نوعي ومطلوب محليا و دوليا و ان مثل هذه المنح الداعمة و الايام التفاعلية لتثقيف الشباب و المواطن بحيثياتها تعتبر هامة جدا و تساهم في استقطاب الشباب الاردني لهذه المهنة .

 

 

 

Khaberni Banner Khaberni Banner