Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الاجتماع العادي للهيئة العامة لنقابة الصحفيين

الاجتماع العادي للهيئة العامة لنقابة الصحفيين

خبرني - قـرر مجلس نقابة الصحفيين دعوة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعقد اجتماعها السنوي العادي يوم السبت الموافق 3/4/2021 الساعة العاشرة في المركز الثقافي الملكي علـى أن يعقد الاجتماع الثاني إذا لم يتوفر النصاب القانوني يـوم السبت الموافـق 10/4/2021 في نفس المكان والزمان حيث يتضمن جدول الأعمال البنود التالية: 

 أـ مناقشة التقارير الإدارية والمالية للنقابة عن عامي 2019 و 2020.

ب ـ تصديق الحسابات الختامية لعامي 2019 و 2020 واقرار موازنة 2021.

جـ ـ انتخاب النقيب ونائب النقيب وأعضاء المجلس.

علماً بأن المادة (22) من القانون تنص على :

" تتألف الهيئة العامة في أي اجتماع تعقده من مجموع الأعضاء الذين سددوا رسوم الاشتراكات السنوية للنقابة واي التزامات مالية مترتبة عليهم وفق احكام هذا القانون والانظمة الصادرة بمقتضاه" 

علما بأن القانون لا يجيز دراسة أو مناقشة أي موضوع غير مدرج على جدول الاعمال مالم يعرض على المجلس قبل ثلاثين يوما من موعد الاجتماع لوضعه على جدول الأعمال .

واستناداً الى ذلك وبحسب نصوص قانون النقابة يفتح باب الترشيح يوم الثلاثاء 23/3/2021 الى نهاية دوام يوم الاثنين 29/3/2021 وتم اعتبار يعتبر يوم الجمعة 26/3/2021 يوم عمل رسمي لاستقبال طلبات الترشيح فقط كونه يقع ضمن المدة القانونية للترشيح.

علماً بأن مجلس النقابة كان قد خاطب دولة رئيس الوزراء للموافقة على عقد الاجتماع ولم يرد للنقابة رد بهذا الشأن لغاية الآن.

حيث اتخذ المجلس قراره بالدعوة لعقد الاجتماع في ضوء تصريحات رئيس الوزراء بالسماح للنقابات بعقد اجتماعاتها واجراء انتخاباتها اعتباراً من آذار 2021.

راجياً من الزميلات والزملاء اعتبار هذا الإعلان بمثابة تبليغ لكل منهم.

Khaberni Banner