Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأنوف الحمراء بالأردن ترسم الضحكات على وجوه الأطفال المرضى

الأنوف الحمراء بالأردن ترسم الضحكات على وجوه الأطفال المرضى

خبرني - تعمل منظمة الانوف الحمراء في الاردن، منذ عام 2017، في مجال الرعاية الصحية  باعتماد القدرة على الضحك واللعب كوسيلة لمقاومة المرض، حيث يسهم مهرجو المنظمة سنويا في مساعدة  أكثر من 15 ألف طفل في المستشفيات المستشفيات سنوياً.

ويستند عمل المنظمة على الفوائد الصحية المثبتة علمياً التي تعتمد الضحك كإجراء تكميلي في عملية الشفاء، حيث يقوم مهرجو الرعاية الصحية بمنح الفئات الضعيفة وخصوصاً الأطفال، الفرصة لإعادة اكتشاف أوقات خاصة من السعادة والمرح في أوقات الأزمات والصعوبات.

واعلنت المنظمة عن اطلاق شراكة مع شركة البقرة الضاحكة، في اطار احتفال الأخيرة  بمرور 100 عام على تأسيسها، بهدف إدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأطفال الأردنيين الذين هم في أمس الحاجة إلى السعادة و الضحك.

وأطلقت شركة البقرة الضاحكة، حملة بدأت في الخامس عشر من شهر شباط الماضي،  ولمدة شهر،  وخصصت موقعاً للحملة عبر شبكة الإنترنت يمكن الأردنيين للتبرع بضحكة لخدمة الاطفال المستهدفين.

ويتيح الموقع الفرصة لكل شخص لتسجيل ضحكة مميزة من خلال الرابط ( https://100ytlc.com) ، فيما تقوم شركة  البقرة الضاحكة بالتبرع بمبلغ نقدي لقاء كل ضحكة لصالح منظمة الأنوف الحمراء بالأردن.

وتسعى منظمة الانوف الحمراء وشركة البقرة الضاحكة، إلى  استخدام التبرعات بالضحك التي يتم الحصول عليها من خلال الموقع،  لدعم الزيارات التي يقوم بها مهرجو الانوف الحمراء للمستشفيات، للمساهمة في رفع الروح المعنوية للأطفال المرضى في المستشفيات بالأردن.

واكدت المدير العام لـمنظمة الأنوف الحمراء في الاردن دارا مدانات، أهمية شراكتها مع البقرة الضاحكة، في نشر الضحك، ورسم الفرح والابتسامة  على وجوه الاطفال المستهدفين في المستشفيات.

بدوره، بين المدير الاقليمي لشركة البقرة الضاحكة في منطقة الشرق الأوسط غارو ماتوسيان، اهمية الشراكة بين مع منظمة  الانوف الحمراء  في خدمة الاطفال المستهدفين والتخفيف عنهم.

وقال إن الشركة تتطلع من خلال تعاونها مع منظمة الانوف الحمراء، في إلهام الناس لاختيار الضحك في الحياة واستعماله كوسيلة لاكتساب المقدرة على مواجهة الصعوبات التي نمرّ بها يومياً.

Khaberni Banner