Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأشغال المؤقتة 9 سنوات لأردني استهدف كنائس بالزرقاء

الأشغال المؤقتة 9 سنوات لأردني استهدف كنائس بالزرقاء

خبرني - استهدف متهم ثلاثيني مسيحيين من اتباع الكنيسة الناصرية والكنيسة الكاثوليكية في محافظة الزرقاء بتنفيذ عمل إرهابي ضدهم بالسلاح الأبيض وذلك نصرة لتنظيم داعش الارهابي.

المخطط الارهابي الذي خطط له المتهم أفشلته دائرة المخابرات العامة في نيسان 2018 عندما ألقت القبض عليه وأحالته إلى أمن الدولة.

اليوم أعلنت محكمة أمن الدولة حكماً يقضي بوضع المتهم بالأشغال المؤقتة 9 سنوات وذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور علي مبيضين وبعضوية القاضي المدني الدكتور ناصر السلامات والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي ولحضور مدعي عام أمن الدولة القاضي العسكري الملازم أول أيمن المعايطة.

المتهم الذي كشفت لائحة الاتهام عن تفاصيل مخططه، قالت على ضوء الاحداث الجارية على الساحه السورية والعراقية بدأ المتهم بمتابعة أخبار وإصدارات تنظيم داعش الارهابي، عبر شبكة الانترنت من خلال المواقع المتخصصة بنشر أخبار هذا التنظيم الإرهابي ومنها وكالة دابق وأعماق.

اقرأ أيضاً : "أمن الدولة" للمستوطن المتسلل: ستمضي مدة الحكم عليك في الأردن

وأضافت أن المتهم أصبح من مؤيدي ومناصري هذا التنظيم الإرهابي وبعدها بدأ المتهم بتحميل عدد مم الفيديوهات والإصدارات الخاصه بتنظيم داعش الإرهابي ونشرها عبر صفحته الشخصية على تطبيق الفيسبوك بهدف إطلاع أصدقائه على إنجازات هذا التنظيم بهدف اقناعهم بأفكار هذا التنظيم الارهابي وأنه يقوم بتطبيق الشريعة الإسلامية وكذلك قيامه بإرسال عدد من إصدارات هذا التنظيم الإرهابي عبر تطبيق الواتس آب إلى عدد من أصدقائه إلى أن تولدت لديه القناعة بالالتحاق بهذا التنظيم الإرهابي لغايات القتال إلى جانبه على الساحه السورية،وقيامه بالتواصل مع شخص يستخدم صفحة باسم شقور وهي من الصفحات المؤيدة للتنظيم وذلك لمساعدته لايجاد طريق آمن للالتحاق بهذا التنظيم الإرهابي.

وقالت اللائحة إنه بسبب عدم توفر طريق أمن للمتهم لم يتمكن من الالتخاق بالتنظيم، ولغايات نصرة التنظيم خطط المتهم للقيام بعمل إرهابي على الساحة الأردنية تمثل بطعن عدد من حملة الديانة المسيحية وتحديدا اتباع الكنيسة الناصرية والكنيسة الكاثوليكية في الزرقاء وتنفيذا لذلك توجه المتهم الى الكنيسة الناصرية وأخذ بمعاينتها ومراقبتها بقصد معرفة مداخل ومخارج الكنيسة وعدد المصلين فيها وذلك لاختيار أنسب الأوقات لتنفيذ العمل الإرهابي إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض عليه الأمر الذي حال دون تنفيذ عمله.

وجرمت المحكمة المتهم بجناية القيام بأعمال إرهابية وحكمته الوضع بالأشغال المؤقته 9 سنوات، والترويج لأفكار جماعة ارهابية وحكمته المحكمة الوضع بالاشغال المؤقتة 5 سنوات، كما حكمته على جناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحه وتنظيمات إرهابية الوضع بالأشغال المؤقتة 5 سنوات .

وطبقت المحكمة العقوبة الأشد بحق المتهم وهي الوضع بالأشغال المؤقتة 9 سنوات.

Khaberni Banner