Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأسرة النيابية تدعو لإطلاق تيليثون لمساعدة الغارمات

الأسرة النيابية تدعو لإطلاق تيليثون لمساعدة الغارمات

خبرني - دعت لجنة المرأة والاسرة النيابية الى اطلاق برنامج تيليثون عبر وسائل الاعلام ، يتبنى دعوة المقتدرين ماديا للتبرع لصالح الغارمات .

جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة النائب المهندسة عبير الجبور، لبحث موضوع الغارمات في السجون والمطلوبات للتنفيذ القضائي.

وقالت الجبور ان هذا الاجتماع يأتي ايمانا من اللجنة بضرورة إيجاد حلول ناجعة لمشكلة كثير من النساء الغارمات ، اللواتي يواجهن احكاما بالسجن لعدم قدرتهن على تسديد قروض حصلن عليها من شركات التمويل المالي بأقساط وفوائد عالية تصل قرابة 30%.

وأضافت الجبور ان "الاسرة النيابية " ستقوم خلال الأسبوع المقبل بزيارة السجون لمقابلة الغارمات للاطلاع على الأسباب التي أدت بهن الى السجن بالإضافة الى التعرف على طبيعة وشروط الشركات التي تعاملن معهم.

وفي نهاية الاجتماع، تم اقتراح عدد من الحلول للتخفيف من هذه الظاهرة التي باتت تؤرق الاسرة الأردنية أهمها: ضرورة تشديد الرقابة على مؤسسات الإقراض ووضع سقف محدد للفوائد المترتبة على هذه القروض من قبل البنك المركزي بالإضافة الى ضرورة إطلاق حملات توعوية عبر وسائل الاعلام بخطورة هذه القروض والاثار المترتبة عليها.

Khaberni Banner