Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأردن عالج 70 ألف سعودي في 2018

الأردن عالج 70 ألف سعودي في 2018
تعبيرية

خبرني -  كشف السفير السعودي، في عمّان، الامير خالد بن فيصل بن تركي، ان حوالي 70 الف سعودي قدموا الى الاردن خلال عام 2018 الماضي للعلاج منهم حوالي 13 الف مريض تم ادخالهم وعلاجهم في المستشفيات فيما راجع الاخرون العيادات والمراكز الطبية المتخصصة.

واكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر  والسفير السعودي،عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة ولا سيما الصحية منها.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور جابر الامير خالد في مكتبه في مبنى الوزارة اليوم الثلاثاء بحضور امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول والملحق الصحي في السفارة السعودية الدكتور اشرف العنزي.

وقال الدكتور جابر  ان الاردن ينظر باهتمام بالغ للتعاون الصحي مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية ويسعى الى تعزيز هذا التعاون لخدمة البلدين وشعبيهما الشقيقين . واضاف ان الاردن يولي السياحة العلاجية جل الاهتمام والعناية ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وان الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات والترتيبات التي تكفل تشجيع السياحة العلاجية وتعزيز مقومات نجاحها وفي مقدمتها السمعة الطبية المرموقة التي يحظى بها القطاع الصحي الاردني>

واكد الدكتور جابر الحرص على الحفاظ على السمعة الطبية التي حققها القطاع الصحي الاردني والعمل بشكل حثيث على تعزيزها وتلافي اي سلبيات قد تعتري السياحة العلاجية تحت اشراف الوزارة ورقابتها>

ولفت الى انه سيتم في هذا السياق تعيين ضباط ارتباط من الوزارة في العديد من المستشفيات الخاصة لمتابعة شؤون المرضى الذين يزورون الاردن للعلاج.

وقال الامير خالد بن فيصل بن تركي ان بلاده تنظر باهتمام كبير للتطور الطبي الذي يشهده الاردن وانها تسعى الى تعزيز التعاون الصحي وتطويره.

واضاف ان بلاده تقدر الامكانات والكفاءات الطبية المتميزة في الاردن وان السعوديين يفضلون العلاج في المستشفيات الاردنية والمراكز الطبية المتخصصة لما تتمتع به من سمعة مرموقة.

وعبر الامير خالد بن فيصل بن تركي عن الرغبة في مزيد من التنسيق والتعاون بين الوزارة والسفارة فيما يتعلق بالمرضى السعوديين في المستشفيات الاردنية ومتابعة شؤونهم من الجوانب المختلفة .

Khaberni Banner
Khaberni Banner