Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأردن ثاني أكثر دولة إصدارا للفتاوى

الأردن ثاني أكثر دولة إصدارا للفتاوى
أرشيفية

خبرني - حلّ الأردنّ في المرتبة الثانية في مؤشر الدول الأكثر اعتمادا على الجهات الإفتائية الرسمية في إصدار الفتاوى بعد مصر.

كما حلّ الأردنّ في المرتبة الثانية –أيضًا- بعد جمهورية مصر في مؤشر أكثر المجالس ودور الإفتاء إصدارا للفتوى، من خلال نشاط دائرة الإفتاء العام، وموقعها الإلكتروني، وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، واهتمام كافة الوسائل بإعادة نشر الفتاوى عبر كافة وسائل الإعلام، سواء المواقع المتخصصة أو المواقع الإخبارية الإلكترونية، أو صفحات التواصل الاجتماعي.

وقد جاء ذلك وفقا لـ (المؤشر العالمي للفتاوى) الصادر عن دار الإفتاء المصرية، والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم لعام 2018/2019.

وقد حاز الأردنّ في المرتبة الأولى على مؤشر (أكثر الدول استخداما للفتاوى المعاد نشرها) ويرجع ذلك إلى اهتمام كافة المواقع المتخصصة والصفحات الاجتماعية بنشر فتاوى دائرة الإفتاء العام في المناسبات المتكررة كفتاوى الصيام والصلاة، والفتاوى المتعلقة بمسائل الأسرة والميراث وغيرها.

يُذكر أنّ الأردن من أكثر الدول استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي في نشر الفتوى، حيث أدت دائرة الإفتاء العام دورا مهمًّا في مواجهة الشائعات والفتاوى المضطربة.

جديرٌ بالذّكر أنّ (المؤشر العالمي للفتاوى) هو أوّل مؤشر من نوعه في العالم، يرصد ويحلّل حالة الفتوى في العالم.

Khaberni Banner
Khaberni Banner