الرئيسية/العالم
Khaberni Banner Khaberni Banner

اقوى 10 نساء في العالم

اقوى 10 نساء في العالم
انجيلا ميركل و تيريزا ماي

خبرني  - المال، والموارد، والنفوذ، ومجالات التأثير؛ أهم المعايير لاختيار قائمة النساء العشر الأكثر تأثيرا في العالم، وتشمل القائمة نساء رائدات في مجال الأعمال، والتكنولوجيا، والعمل الخيري، وأيضا السياسة.

وفي تقرير صحيفة "أي بي ثي" الإسبانية، عرضت قائمة النساء العشر الأكثر تأثيرا في العالم، التي واظبت مجلة فوربس منذ 15 سنة على نشر تقرير سنوي حول النساء الأكثر نفوذا وقوة في العالم.

 

1. أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية

ليست المرة الأولى أو الثانية التي تتصدر خلالها أنجيلا ميركل قائمة النساء الأكثر تأثيرا وقوة في العالم؛ فقد احتكرت ميركل هذا اللقب 13 مرة، أما هذه السنة فتعد السنة الثامنة على التوالي التي تحافظ فيها ميركل على لقب السيدة الأقوى في العالم.

 

 

2. تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية

للسنة الثانية على التوالي، حافظت ماي على المركز الثاني في قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم. وجاء هذا الترتيب الذي توج ماي بإحدى المراتب الأولى خلال فترة بالغة الأهمية بالنسبة لرئيسة الوزراء البريطانية، خاصة تعرضها للعديد من الانتقادات بسبب سياستها وإدارتها لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

3. كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي

تعد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي منذ سنة 2011 ثالث أقوى امرأة في العالم. وقد تولت لاغارد العديد من المناصب المهمة، مثل وزيرة الاقتصاد في فرنسا، ومديرة المكتب الدولي بيكر أند ماكينزي في مدينة شيكاغو الأميركية.

 

4. ماري بارا الرئيسة والمديرة التنفيذية لشركة جنرال موتورز

تعتبر بارا (51 عاما) من بين النساء الأكثر نفوذا في العالم، وهي من قدامى أعضاء جنرال موتورز، التي تمتلك فيها تجربة تعادل 33 سنة. ومن المثير للاهتمام أن بارا دخلت جنرال موتورز في سن 19، ولا زالت تعمل بهذه الشركة العملاقة إلى الآن.

 

5. أبيجيل جونسون الرئيسة التنفيذية لشركة دي فيديليتي للاستثمارات

أبيجيل جونسون سيدة أعمال ومستثمرة أميركية لها نفوذ وتأثير كبير في مجال الأعمال، مما جعل مجلة فوربس تصنفها في المراتب الأولى في قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم.

 

6. ميليندا غيتس الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل وميليندا غيتس

بعد تخرجها بفترة وجيزة، انضمت غيتس إلى مايكروسوفت كموظفة، حيث التقت بيل غيتس وتزوجته عام 1994. وبحلول عام 2000، أسس الزوجان مؤسسة بيل وميليندا غيتس، وهي مؤسسة خيرية تبرعت بأكثر من 38 مليار دولار لتعزيز قدر أكبر من المساواة في مجالات الصحة والتعليم، وأيضا لدعم الأطفال المحتاجين.

 

7. سوزان وجسيكي الرئيسة التنفيذية لشركة يوتيوب

تتميز وجسيكي بكونها من أكثر الشخصيات شهرة في شركة جوجل، كما تعد الموظفة رقم 16 في هذه الشركة. وخلال سنة 1998، أجري في مرآب منزلها أول البحوث من أجل تطوير محرك البحث الذي أنشأه سيرغي برين ولاري بيج. وإلى وقت ليس ببعيد كانت وجسيكي زوجة مؤسس شركة غوغل سيرغي برين، الذي انفصلت عنه بعد ست سنوات من الزواج.

 

8. آنا بوتين الرئيس التنفيذية لبنك سانتاندير

تعد آنا من النساء اللاتينيات القلائل اللائي يتصدرن قائمة أكثر النساء تأثيرا في العالم.

 

9. مارلين هيوسون المديرة التنفيذية لشركة لوكهيد مارتن

ظهرت رائدة الأعمال والاقتصادية الأميركية لأول مرة في قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم خلال سنة 2015، ومنذ ذلك الحين حافظت هيوسون على ظهورها في هذه القائمة.

 

10. جيني روميتي الرئيسة التنفيذية لشركة آي بي إم

تولت جيني روميتي هذا المنصب منذ سنة 2012، لتصبح الرئيس التنفيذي التاسع، وأول امرأة ترأس الشركة.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner