Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اشتباكات بين الشرطة الاسرائيلية ويهود مناهضين للإغلاق -فيديو

اشتباكات بين الشرطة الاسرائيلية ويهود مناهضين للإغلاق -فيديو

خبرني  - شهدت مدينة بني براك الإسرائيلية التي يقطنها غالبا يهود متطرفون، اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتطرفين مناهضين لإجراءات الإغلاق المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت الشرطة اليوم الجمعة أن سبعة من أفرادها أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة خلال المواجهات التي احتدمت الليلة الماضية في أكثر من موقع بالمدينة، مؤكدة اعتقال ستة من المشاغبين الذين خرجوا إلى الشوارع احتجاجا على إغلاق مدرسة دينية في المدينة سبق أن استأنفت عملها في انتهاك للقرارات الحكومية.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن الاشتباكات اندلعت بعد تعرض دورية شرطية مؤلفة من ضابطين للاعتداء على أيدي عشرات المشاغبين في المدينة، ما أدى إلى إصابة ضابطة بجروح خفيفة وإلحاق أضرار مادية ملموسة بسيارة الشرطيين.

وتعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتعامل مع أعمال العنف ضد الشرطة "بيد من حديد"، لكن بعض السياسيين اليمينيين المتشددين حملوا الشرطة المسؤولية عن اتخاذ إجراءات قمعية جماعية بحق سكان المدينة.

 

ورفضت الشرطة الاتهامات بتطبيق تعليمات وزارة الصحة في بني براك بشكل أكثر صرامة مما في المدن الأخرى، ووصفت الاعتداء على عناصرها بـ"تجاوز كل الخطوط"، متعهدة بملاحقة كل من سيحاول المس بعناصر الأمن أو المدنيين.

Khaberni Banner Khaberni Banner