Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اختطاف ابن عم أسماء الأسد

اختطاف ابن عم أسماء الأسد

خبرني - كشفت وسائل إعلام لبنانية عن قيام مجهولين باختطاف مرهف الأخرس، ابن عم أسماء الأسد زوجة بشار الأسد، في لبنان، وطلبوا فدية مالية للإفراج عنه.

وقالت شبكة LBC اللبنانية، الثلاثاء، إن "مرهف الأخرس ابن عم زوجة الرئيس السوري مفقود منذ يومين بين منطقتي شتورة وعالية، في ظروف غامضة".

وكشف موقع VDL NEWS اللبناني، أن زوجة المخطوف تلقت اتصالا من منطقة البقاع الشرقي من هاتفه الشخصي من رقم سوري، يطالبها بدفع مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه.

ولفت الموقع إلى أن "الأخرس كان قد خطف الخميس الماضي على طريق عاليه- شتورا، وقد عثر على سيارته متوقفة في عاليه، بينما كان في طريقه آتيا من دمشق".

من جهتها، نقلت وكالة "روسيا اليوم" عن مصادر عسكرية لبنانية قولها إنه تمّ العثور على سيارة مرهف الأخرس، ابن عم زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، في منطقة خالية على الطريق الدولي طريق "عاليه- شتورا".

وأشارت المصادر -وفق "روسيا اليوم"- إلى أن أوراق السيارة كانت بداخلها، مرجحة أن تكون أسباب الخطف إن تم تأكيده "تجارية وليست سياسية".

وقالت إن الأخرس اختفى منذ 3 أيام وليس يومين كما أشيع سابقا، مؤكدة التنسيق بين المخابرات اللبنانية والسورية بخصوص المسألة.

ومرهف الأخرس، هو ابن رجل الأعمال السوري طريف الأخرس، عم أسماء الأسد (الأخرس)، ويمتلك منشأة لتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النباتية، إضافة إلى مشاركته في شركة "تاج" للاستثمارات الصناعية، وفي "بنك الأردن- سوريا"، إلى جانب أختيه ديانا ونورا.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner