Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

احذروا الغناء بصوت مرتفع أثناء القيادة فالغرامة باهظة

 احذروا الغناء بصوت مرتفع أثناء القيادة فالغرامة باهظة

خبرني - ربما سمعنا أو علمنا عن بعض المخالفات التي يرتكبها سائقو السيارات والغرامات المتعلقة بها، مثل عدم وضع حزام الأمان، أو التدخين أثناء القيادة، والقيادة بتهور أو في حالة الثمالة، فمن يتركب مثل هذه المخالفات معرض لغرامات مختلفة.

ولكن ما لم نسمعه من قبل هو بالتأكيد أن الغناء بصوت مرتفع أثناء قيادة السيارة قد يعرض سائق السيارة إلى غرامة باهظة، وقد تزيد على 6500 دولار، بالإضافة إلى 9 نقاط سوداء.

على أي حال هذه العقوبة ما زالت مقتصرة، حتى الآن، على أحد المجلس البلدية في بريطانيا، الذي قرر أن تطبيق سياسة جديدة بالتعاون مع قوات الشرطة المحلية لفرض غرامة على من يقودون سيارتهم بمرافقة موسيقى صاخبة، وذلك في محاولة للتصدي للتلوث السمعي والضوضاء.

القواعد واضحة عندما يتعلق الأمر بقيادة السيارة مع العناية الواجبة، ولكن هذا يمتد إلى ما هو أبعد من مجرد التمسك بحد السرعة، والتباطؤ والاهتمام بقوانين القيادة على الطريق السريع.

ووفقا لأمر جديد صادر عن مجلس برادفورد، وسط بريطانيا، بهدف "حماية الفضاء العام" والتعامل مع "السلوك المعادي" للمجتمع، فإنه سيصار إلى فرض الغرامات على من تصدر من سياراتهم موسيقى صاخبة أو يغنون بصورة مزعجة  أثناء القيادة على الطريق، وستكون التهمة إما ارتكاب قيادة خطيرة أو القيادة بتهور.

المثير في الأمر أن هذه القواعد الجديدة قد تنطبق أيضا على المشجعين الرياضيين الذين يحتفلون في سياراتهم، بحسب ما ذكرت شركة "سيليكت كار ليزينغ"، التي تعد واحدة من كبريات الشركات البريطانية لتأجير السيارات.

وقال مدير الشركة مارك تونغ إن "الاستماع إلى الموسيقى في السيارة شيء، والغناء بصوت عال والرقص في المقعد، فأنت في خطر القيادة المتهورة، إذ ينبغي التركيز على الطريق".

وأضاف "إذا كان هناك دليل، سواء لقطات من كاميرا السيارة المثبتة على لوحة القيادة أو شهادة من ضابط شرطة، على أن سائق السيارة كان يرقص ويغني قبل وقوع حادث، فيمكن أن تتم محاكمته في النهاية بسبب "القيادة الخطرة" أو "القيادة بتهور"، ويمكن أن تكون "العقوبات قاسية فتصل إلى نحو 6500 دولار وغرامة 9 نقاط سوداء".

وشدد تونغ على ضرورة أن يفكر سائق السيارة في "الآثار المترتبة على الاستماع للموسيقى بصوت مرتفع للغاية.. ذلك أن الانهماك بالاستماع بصوت عال قد يحول دون سماع سيارات الطوارئ تقترب أو أبواق السيارات الأخرى وهي تحذر السائقين الآخرين".

وأكد تونغ على أن عشاق كرة القدم ينبغي أن يكونوا حذرين، فإذا كان أحد هؤلاء يتجول بسيارته ويحتفل بهدف أحرزه فريقه، فإنه في هذه الحالة "لا يهتم بـحركة المرور من حوله".

Khaberni Banner
Khaberni Banner