الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner

اتفاق للمهندسين حول الفوترة

اتفاق للمهندسين حول الفوترة
تعبيرية

خبرني - اتفقت هيئة المكاتب والشركات الهندسية وضريبة الدخل والمبيعات على اعتماد النماذج التي يقدمها المكتب الهندسي لنقابة المهندسين ضمن العقد بدلاً عن تقديم فاتورة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأحد، بحضور مدير عام دائرة الضريبة حسام أبو علي، ورئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة وعضو مجلس نقابة المهندسين رائد الشربجي.

وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة الاتفاقيات السابقة بين النقابة ودائرة الضريبة باحتساب قيمة ضريبة الدخل إما على الضريبة المقطوعة أو على مسك الحسابات القانونية، بموجب المعلومات الواردة في المادة رقم "5" والمادة رقم "6" من نظام الفوترة، والمادة رقم "3" من التعليمات الصادرة بموجبه.

وقال المهندس غوشة، إن الاتفاق بين النقابة والدائرة جاء للتخفيف عن المكاتب والشركات الهندسية والبالغة 1253 مكتباً، مبينا أن ذلك سيعمل على توفير الجهد لجميع الجهات مع توثيق كافة المعلومات اللازمة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع مدير عام الضريبة لمراجعة بند ضريبة المبيعات على القطاع السكني، مضيفاً أنه ستتم مناقشة آليات استثناء المساكن من ضريبة المبيعات للخدمات الهندسية خلال الأسابيع القادمة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner