Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اتحاد تطوير كليات الأعمال يمنح كلية الأعمال بجامعة عمان الأهلية صفة الأهلية

اتحاد تطوير كليات الأعمال يمنح كلية الأعمال بجامعة عمان الأهلية صفة الأهلية

خبرني - قرر الاتحاد العالمي لتطوير كليات الأعمال AACSB منح كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية صفة الأهلية (Eligibility) تمهيداً لحصولها على هذه الاعتمادية العالمية.

وقال عميد الكلية -الدكتور جورج سمور- أن الكلية تقدمت بتقرير مدعم بوثائق وملفات للحصول على الأهلية حيث شكل الاتحاد لجنة تضم خبراء واختصاصيين ووجدت أن مقومات الكلية تنسجم مع المعايير العالمية المعتمدة من قبل الاتحاد وثبات أهليتها للحصول على الاعتمادية. وأضاف أن هذه الاعتمادية سوف تنعكس إيجابياً على مستوى ومسيرة الكلية وهيئاتها التدريسية وطلبتها وخريجيها والتصنيف العالمي للجامعة مشيراً إلى أن الاتحاد العالمي لكليات الأعمال يهدف إلى ضمان توفير أعلى مستويات الجودة في تعليم وتطوير برامج إدارة الأعمال فضلاً عن الإضافة النوعية التي سيقدمها خريجوا هذه الكليات للاقتصاد الوطني.

ومن الجدير بالذكر إلى انه بانضمام الكلية لهذا الاتحاد وحصولها على الاعتمادية العالمية تصبح من بين 5 ٪ من جامعات العالم المعتمدة من قبل AACSB وواحدة من 2 ٪ من جامعات العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، التي تحصل على مثل هذا الاعتماد المتميز، إضافة الى توفير مزايا أبرزها الدعم الكامل من قبل الاتحاد لأخر ما توصل إليه العلم الحديث في مجال تخصصات الأعمال من تقنيات وأيضاَ توفير فرص توظيفية أفضل لخريجي الكلية داخل الأردن وخارجه.

وتعتبر هذه الاعتمادية العالمية من أصعب معايير الاعتماد وتأخذ عادة فترة (5) سنوات لإكمال الشروط المطلوبة لتحقيقها، علماً بأن الكلية استطاعت بدعم إدارة الجامعة وجهود منتسبيها من الحصول على الأهلية وذلك في فترة لا تتجاوز ستة أشهر.

 

 

Khaberni Banner