Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إعلامية لبنانية تثير الجدل

إعلامية لبنانية تثير الجدل

خبرني - أثارت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، موجة غضب واسعة بين اللبنانيين، إثر قيامها بتصوير فيديو لصالح وزارة السياحة اللبنانية لتشجيع السياحة، في الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد.

وظهرت رابعة الزيات بالفيديو الذي نشرته عبر “تويتر”، وهي تسير في أروقة أحد الأحياء بمدينة صور، وعلقت قائلة: “هيدا التصوير لوزارة السياحة ولمدينتي صور، لدعم السياحة الداخلية وتشجيع المغتربين والمقيمين اللي معن مصاري، يصرفوا بلبنان بضيعتا ومدننا وجبلنا وساحلنا”. وتابعت: ” بدنا نشيل بعض تعوا على صور وشوفوا الجمال”.

وأثارت دعوة رابعة وتصويرها، غضباً واسعاً بين المغردين الذين اعتبروا ما فعلته إهانة، خاصة حين دعت المُغتربين إلى الصرف على لبنان، وتحديد من معه نقود فقط.

فكتبت مُغردة باسم فرح: “المقيمين اللي معن مصاري كلمة صادقة وصريحة، ليش بتحبو اللوفكة والناس يللي ما معا مصاري متلنا مش منعرف ندير حالنا في شواطئ بلاش والطبيعة كلها إلنا انتي مرتاحة” وعلق آخر مُعترضاً على نفس الجملة: ”اللي معن مصاري”!والمعتر ابن صور وغير صور وين بروح؟؟ تغريدة غير موفقة”.

وعبرت سارة عن غضبها قائلة: ”واللبناني اللي محترق بالبلد ومعوش ياكل عمرو ما يرجع صح.!”. واعتبر بلال أن الإعلان صريحاً كالتالي: “إعلان موجه للناس اللي معهم مصاري. الفقير إذا بيروح عصور مكسرينله إجراي”. وتساءلت حنان رضوان: “ويللي ما معه مصاري لأن الدولة سرقتن؟ لوين بيروح؟ التقرير اجدى يكون كيف نرجّع املاك الشعب يللي آخدينا أصحاب الأموال والحرامية، ليصير في محل للفقير يظهر” .

Khaberni Banner
Khaberni Banner