Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إطلاق سيارة فيراري الجديدة

إطلاق سيارة فيراري الجديدة

خبرني - أطلع ممثلون وسائل الإعلام العالمية مؤخراً على سيارة فيراري الرياضية الجديدة كلياً من فئة الكوبيه ’فيراري روما‘ التي جرى تطويرها في مصنع الشركة بمدينة مارانيللو الإيطالية. وتجمع السيارة بين التفاصيل الجمالية المُتقنة والقوة الجبارة والمرونة العالية، ما يمنح السائقين تجربة قيادة استثنائية وممتعة بمعنى الكلمة. كما تُجسد السيارة أرقى مفاهيم التصميم الإيطالية العريقة، لتقدم بذلك صورةً معاصرة وحقيقية عن نمط الحياة الهادئ والراقي الذي تميزت به مدينة روما في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، وهو ما منح السيارة تسميتها المميزة، روما.

ومن الناحية التصميمية، تمتاز سيارة ’فيراري روما‘ بخطوطٍ واضحة ومُتقنة تنم عن مستوياتٍ رفيعة من التناسق والأناقة. إذ يرتكز تصميمها على الأبعاد المُتناغمة والتفاصيل الجمالية المتوازنة والأنيقة، المُستمدة من الحرفية الإيطالية العريقة وتقاليد ’فيراري‘ التي تتجلى بوضوح في سياراتها ذات المحرك الوسطي، ولاسيما ’250 جي تي بيرلينيتا لوسو‘ و’250 جي تي‘ التي تتسع لأربع ركاب. وتنفرد السيارة الجديدة بلغة تصميمية حديثة تظهر روعة وأصالة التصميم المُتقن والمتكامل. كما تحتفظ السيارة بالخطوط الأنيقة واللمسات الرياضية التي لطالما ميّزت جميع سيارات ’فيراري‘.

وزوّدت السيارة بمحركٍ مكوّن من ثمان أسطوانات (V8) ذو قوة جبارة تصل إلى 620 حصان بخاري عند 7500 دورة في الدقيقة، مما يجعلها الأقوى ضمن فئتها. ويندرج هذا المحرك ضمن عائلة محركات ’فيراري‘ التي فازت بجائزة ’أفضل محرك دولي للعام‘ لأربع سنوات على التوالي. ويمتاز هذا المحرك بنظام ’إدارة التسارع المتغيّر‘ الذي يضمن استجابة فورية عند تعديل قوة العزم بشكل يتناسب مع السرعة. وبفضل استخدام فلاتر لتصفية جسيمات البنزين، حظيت سيارة ’فيراري روما‘ بتركيز دقيق لجهة تعزيز الصوت المهيب لنظام العادم، والذي تم إعادة تصميمه بالكامل، مع إزالة كاتمات الصوت وإدخال صمامات التفافية جديدة.

كما زوّدت السيارة بعلبة تروس جديدة مُدمجة بثمان سرعات مع قابض مزدوج (DCT)، وهي أخف بمقدار 6 كغ عن سابقتها ذات السبع سُرعات. وإلى جانب تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات، تتيح علبة السرعة التبديل بين السرعات بسلاسةٍ ومرونة أكبر، مما يضمن استجابة عالية للسيارة على الطرقات المفتوحة، فضلاً توفير تجربة قيادة مريحة وعالية الكفاءة أثناء القيادة في شوارع المدن وخلال أوضاع إيقاف وتشغيل السيارة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner