Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إجبار راكبين على النزول من طائرتيهما بسبب الكمامة

إجبار راكبين على النزول من طائرتيهما بسبب الكمامة

خبرني - في رحلتين منفصلتين، أجبر راكبين على النزول من طائرتيهما باليابان، هذا الشهر، بعد رفضهما ارتداء قناع الوجه، خلال تواجدهما على متن إحدى الرحلات.

وحصلت هذه الحادثة، يوم السبت، على متن رحلة تابعة لشركة "Hokkaido Air System"، وهي متجهة من مدينة هوكايدو اليابانية إلى جزيرة أوكوشيري.

وبحسب مسؤول العلاقات العامة في شركة "Hokkaido Air System"، ماتسوهيرو أوتا، أمر القبطان رجلاً بالنزول من الطائرة لأنه لم يكن يرتدي قناعاً، ما أدى إلى تأخير الرحلة لمدة نصف ساعة.

وأوضح أوتا أن سبب المشكلة نابع من سوء فهم بين الطرفين، حيث ادعى الراكب بعد إجباره على مغادرة الرحلة أنه أصيب بطفح جلدي أثناء ارتداء الكمامة.

ولكن، رغم ذلك، قال أوتا إن المسافر لم يكن متعاوناً، ورفضه لارتداء قناع الوجه كان أحد أسباب عدم السماح له بالطيران.

ووقعت حادثة أخرى في 7  أيلول، حين اضطرت طائرة، وهي تابعة لشركة "Peach Aviation"، أن توقف رحلتها، بعد رفض أحد الركاب ارتداء كمامته، رغم طلب مضيفات الطيران المتكرر.

وقالت شركة "Peach Aviation" لـCNN إن الرحلة اضطرت الهبوط بسبب سلوك الراكب الجامح وأن الشركة لا تستبعد اتخاذ إجراءات قانونية ضده.

وفي النهاية، أكملت الرحلة طريقها إلى مدينة أوساكا بعد ساعتين و 15 دقيقة من التأخير.

ويقول خبراء الصحة العامة إن أقنعة الوجه تعد من أهم الأدوات خلال هذه المعركة العالمية ضد جائحة "كوفيد-19"، التي أصابت حتى الآن حوالي 30 مليون شخص وقتلت أكثر من 928 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، بحسب بيانات من جامعة "جونز هوبكنز".

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner