Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أمريكا تمنع الطلاب الأجانب من البقاء على أراضيها

أمريكا تمنع الطلاب الأجانب من البقاء على أراضيها

خبرني - أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن سلطات الهجرة الأمريكية قررت منع الطلاب الأجانب من البقاء على أراضيها إذا كانوا مسجلين في مؤسسات تعليمية، بسبب وباء كوفيد، إعطاء حصصها التعليمية كاملة عبر الإنترنت عند استئناف العام الدراسي الخريف المقبل.

وأوضحت وسائل الإعلام، أن “شرطة الهجرة والجمارك” ،أكدت أن الطلاب الأجانب المقيمين في الولايات المتحدة والمسجلين في مثل هذه المؤسسات التعليمية “سيتعين عليهم مغادرة البلاد أو أخذ إجراءات أخرى، مثل الانتقال إلى كليات تشترط إلزامية الحضور شخصيا لمتابعة الدروس، من أجل المحافظة على وضعهم القانوني”،وفق موقع “الحرة”.

وذكرت وسائل الإعلام، أن الإدارة أوضحت في بيان أن وزراة الخارجية لن تعطي تأشيرات جديدة وأن عناصر تنفيذ قوانين الهجرة والجمارك لن يسمحوا بدخول طلبة مسجلين في جامعات تقدم برامج تعليمية عن بعد فقط.

الجدير بالذكر أن إدارة الرئيس ترامب أجرت سلسلة من التغييرات على نظام الهجرة في الولايات المتحدة، مشيرة إلى جائحة كورونا التي أدت إلى منع وصول أعداد كبيرة من المهاجرين إلى البلاد، وفي الشهر الماضي، أصدر البيت الأبيض أمرا رئاسيا يحد بشكل كبير من الهجرة القانونية إلى الولايات المتحدة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner