Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أمان .. أفضل تطبيق بالشرق الأوسط وأفريقيا

أمان .. أفضل تطبيق بالشرق الأوسط وأفريقيا

خبرني  - فاز تطبيق "أمان" لتتبع مخالطي المصابين بفيروس كورونا المستجد، الثلاثاء، بجائزة أفضل تطبيق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2020 خلال فترة الجائحة، ضمن مسابقة ابتكار التطبيقات من هواوي "Huawei HMS".

وتهدف مسابقة ابتكار التطبيقات من هواوي، والتي شملت دولا من "أوروبا، آسيا والمحيط الهادئ، الشرق الأوسط، إفريقيا، أميركا اللاتينية، والصين"، إلى إلهام المطورين العالميين للاستفادة من إمكانات خدمات HMS المفتوحة لإنشاء تطبيقات رائدة ومبتكرة تساهم في تعزيز الحلول الذكية لمستخدمي أجهزة هواوي في أكثر من 170 دولة ومنطقة، وفق بيان صحفي من القائمين على التطبيق.

وأضاف البيان أن اللجنة راعت العديد من العوامل في اختيار التطبيقات الذكية التي جرى ترشيحها، والتي كان أهمها كفاءة وفعالية التطبيق ومدى سهولة الاستخدام لمختلف فئات المجتمع، إضافة إلى فائدة المجتمع والابتكار.

"الأردن كانت ضمن الدول العشرة الأولى التي بدأت في تطوير التطبيقات الذكية لتتبع المخالطين لمصابي كورونا، بهدف حصرهم والحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين"، بحسب البيان.

وأشار إلى أن عدد مستخدمي التطبيق وصل إلى 2.5 مليون مستخدم.

ولفت البيان إلى أن التطبيق طُور من قبل مجموعة جوتيك التطوعية والتي تشكلت عند بداية الجائحة وضمت نخبة من الخبراء في مجالات البرمجة والهندسة وتطوير الأعمال.

Khaberni Banner Khaberni Banner