Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أكثر الخلافات الشائعة بين الأزواج أثناء العزل الصحي

 أكثر الخلافات الشائعة بين الأزواج أثناء العزل الصحي

خبرني - أجبر العزل المفروضة في العديد من دول العالم لمنع انتشار فيروس كورونا كثيرين على البقاء في المنزل وقتاً طويلاً، ما تسبب في مشاحنات وخلافات بين الأزواج.

وفيما يلي مجموعة من أكثر الخلافات الشائعة بين الأزاوج أثناء العزل، حسب موقع هافينغتون بوست الأمريكي.

1- الشؤون المالية

تسبب أزمة جائحة كورونا في فقدان كثيرين لوظائفهم، ما أثر على الاستقرار المالي للكثير من الأسر، وخلق نوعاً من التوتر بين الزوجين، ويوصي الخبراء الأزواج الذين يمرون بهذه الأزمة بإعادة تحديد ميزانيات تناسب احتياجاتهم الأساسية.

 

2- مخاطر العدوى

يختلف الوعي بمخاطر العدوى بفيروس كورونا والتدابير الوقائية الأساسية التي يجب اتباعها، إذ يلتزم البعض إلى حد الرهاب خوفاً من الفيروس، في حين لا يكترث آخرون باحتياطات السلامة الأساسية داخل وخارج المنزل، ما يخلق مادة دسمة للخلاف والشجار بين الزوجين.

 

3- مساحة الخصوصية

مع بقاء الأزواج والزوجات في المنزل، بات الزوجان يمضيان وقتاً طويلاً في نفس المكان، وبات الحصول على مساحة للخصوصية أمراً صعباً بل يكاد يكون مستحيلاً، ما يضغط على العلاقة الزوجية، فتنشأ خلافات بين الزوجين لأتفه الأسباب.

 

4- تعليم الأطفال

لا شك أن الجدل الدائر في الأوساط التعليمية حول إرسال الأطفال إلى المدرسة أو الالتزام بالتعليم المنزلي قد انتقل إلى المنزل، إذ يمكن أن يكون الوالدين رأيين مختفلين من إرسال الأطفال إلى المدرسة.

 

5- دعم الشريك

نحن نعيش في وقت عصيب للغاية، وقد يكون البعض قادراً على التعامل مع التوتر الذي فرضته الأزمة أكثر من غيره، ويمكن أن يظهر بعض الأزواج عواطفهم بشكل يمنح الشريك شعوراً بالأمان، في حين يغفل آخرون عن الأمر، ما يجعل الشريك يشعر بالإهمال والتجاهل.

 

6- إلقاء اللوم على الشريك

يحاول البعض لوم  الشريك على كل ما يعانيه خلال الأزمة، ويرسم سيناريو مثالياً لحياته مع شريك آخر، ما يؤدي إلى الخلافات حول العديد من القضايا في المنزل، ولمواجهة هذا النوع من التفكير السلبي ينصح الخبراء بالبحث عن الإيجابيات في العلاقة، وتجنب التفكير في  السلبيات.

Khaberni Banner Khaberni Banner