Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أفضل طرق طبيعية لتقشير الوجه

أفضل طرق طبيعية لتقشير الوجه

خبرني - تقشير الوجه إحدى الخطوات الهامة لحماية البشرة والتخلص من مشكلاتها، وإزالة خلايا الجلد الميت التي توجد على البشرة.

ويمكنك اللجوء إلى العديد من الوصفات الطبيعية لتقشير الوجه بدون اللجوء إلى المواد الكيميائية.

ما هو تقشير الوجه؟

تقشير الوجه أو ما يسمى بصنفرة البشرة والتي تهدف إلى التخلص من خلايا الجلد الميت التي توجد على البشرة والمسببة للعديد من المشكلات.

ويعتبر تقشير البشرة من الأشياء الضرورية في روتين البشرة الخاص بك، حيث أنها تساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى الوجه، وبدوره يقلل من ظهور العلامات الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يساعد على ترطيب الجلد بشكل جيد.

تقشير الوجه بالقهوة

تعتبر القهوة من المكونات الرائعة للبشرة والتي تساعد على ترطيبها بشكل جيد والتخلص من الرواسب التي توجد على طبقات الجلد، وأيضا القهوة هامة لتنظيف البشرة بعناية فائقة وإزالة خلايا الجلد الميت، مما يحمي البشرة من الجفاف والحماية من الالتهابات التي تصيب البشرة والناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس.

والقهوة غنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد على محاربة علامات تقدم السن والتخلص من ترهلات الجلد، كما أن للقهوة دور في التخلص من الرؤوس السوداء.

1. خلطة القهوة وعسل النحل

يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من القهوة مع 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تقليب المكونات جيدا ويطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة، ويتم تدليك البشرة جيدا بشكل دائري، وتشطف بالماء الفاتر ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على وجه مشرق.

2. خلطة القهوة والبيض

يتم خفق بيضة مع 2 ملعقة كبيرة من القهوة ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة، ويتم التقشير بالتدليك بشكل دائري وعليك بتكرار الوصفة مرة أو مرتين خلال الأسبوع للتخلص من الجلد الميت، والجدير بالذكر أن البيض يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي بالجلد.

3. خلطة القهوة والشوفان

عليك بخلط ملعقة صغيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من القهوة ونصف ملعقة كبيرة من الزبادي، ويتم تقلب المكونات بشكل جيد ووضعها على البشرة مع التدليك لمدة 3 دقائق، وتترك على البشرة لمدة ربع ساعة ويشطف الوجه بالماء الدافيء ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

4. خلطة القهوة والليمون

تعتبر من الخلطات لتقشير البشرة الدهنية وهذا من خلال خلط 2 ملعقة صغيرة من القهوة مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الحليب أو الزبادي، ويتم تقليب المكونات بشكل جيد ووضعها على البشرة مع التدليك ويتم تركها لمدة ثلث ساعة وتشطف البشرة بالماء الفاتر.

طريقة تقشير الوجه بالقهوة

لتقشير البشرة بالقهوة بإمكانك أيضا خلط 2 ملعقة صغيرة من القهوة مع 2 ملعقة صغيرة من السكر البني ويتم وضع الخليط على البشرة مع التدليك برفق بحركات دائرية.

ويتم ترك الخليط على البشرة لمدة إضافية حوالي ثلث ساعة، وللاستفادة من فوائد القهوة الرائعة للبشرة، وبعد تطبيق المقشر عليك بغسل البشرة بالماء الدافئ والحرص على تجفيف الوجه بمنشفة قطنية برفق.

تقشير الوجه بالسكر والليمون

من أشهر الطرق لتقشير الوجه واليدين والتي تمنحك بشرة نضرة ومشرقة، حيث أن هذه الوصفة تساعد على التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، فضلا على التخلص من البقع الداكنة والحبوب والندبات الناتجة عن حب الشباب.

كما أنها تخلصك من الجلد الميت بشكل فعال، كما أن الليمون غني بفيتامين سي الهام لصحة البشرة وحمايتها من التجاعيد من خلال تعزيز الكولاجين.

طريقة تقشير الوجه بالسكر

استخدام السكر في التقشير يساعد على التخلص من الشوائب الموجود في خلايا الجلد، وهذا لأن السكر يحتوي على حمض الجليكوليك، ويمكنك تحضير العديد من أنواع مقشرات البشرة في منزلك من خلال إضافة بعض المكونات المتوفرة بالمنزل، ومنها زيت الزيتون أو الليمون.

ويمكنك أيضا وضعه في زجاجة والإحتفاظ به في الثلاجة، كما يعتبر السكر من المكونات الفعالة لتقشير البشرة الدهنية.

يجب الحرص على استخدام خلطات السكر لتقشير البشرة برفق وبحركات دائرية، حتى يتم التخلص من جميع السوائل الموجودة على طبقات الجلد.

خلطات الوجه بالسكر والليمون

 يمكنك استخدام ليمونة مع ملعقة من السكر، ويتم تقليبهم جيدا وتوضع على البشرة مع التدليك، وتترك على البشرة ربع ساعة وتغسل جيدا بالماء الفاتر.

عليك بخلط نصف ليمونة مع نصف كوب من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تقليب جميع المكونات جيدا، ويتم تطبيق الخليط على البشرة مع الفرك بشكل دائري لبضع دقائق وتترك ربع ساعة إضافية على البشرة وتغسل جيدا بالماء الدافيء.

Khaberni Banner Khaberni Banner