الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أفضل توابل وأعشاب لحرق دهون البطن

أفضل توابل وأعشاب لحرق دهون البطن

خبرني - على الرغم من عدم وجود دواء سحري يذيب دهون البطن والجسم بسرعة، إلا أن بعض التوابل والأعشاب تزيد حرق الدهون، وتساعد على استعادة الرشاقة في وقت قصير وبجهد أقل. في كل الأحوال، لتفقد الوزن عليك أن تقوم ببعض النشاط البدني، وزيادة تناول هذه القائمة البسيطة من التوابل والأعشاب:

تزيد القرفة عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون الجسم، وتساعد على تنظيم السكر وضبط الشهية الشاي الأخضر. 3 أكواب يومياً من الشاي الأخضر كفيلة بتحسين عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون، بحسب دراسات نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية.

الفلفل الحريف. من أفض وسائل التخسيس أكل الفلفل الأحمر الحريف (الشطة)، فهو لا يساعد على تحطيم الدهون فقط، وإنما يمنع الجسم من بناء خلايا دهنية جديدة، إلى جانب أنه غني بفيتامين "سي".

فيتامين "سي". توجد أدلة على أن زيادة مدخلات الجسم من فيتامين "سي" تساعد على زيادة حرق الدهون المخزّنة بالجسم. لذا، تناول برتقالة مع كل وجبة أو اشرب عصير البرتقال الطبيعي الخالي من السكر المضاف.

الكالسيوم. النظام الغذائي الغني بالكالسيوم يمنع البدانة، شرط أن تحصل على الكالسيوم من أطعمة قليلة الدهون مثل الحليب ومنتجاته قليلة الدسم.

العرق سوس. شُرب العرقسوس يساعد على التخلص من الدهون الزائدة، لكن ينبغي استشارة الطبيب قبل شربه بشكل منتظم.

القرفة. تزيد القرفة عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون الجسم، وتساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم، وبالتالي ضبط الشهية.

الجنسنغ. من الأعشاب التي تزيد الطاقة والنشاط، وتساعد على حرق الدهون الجنسنغ.

Khaberni Banner
Khaberni Banner