Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أغلى شجرة كريسماس في العالم

أغلى شجرة كريسماس في العالم

خبرني - في موسم عيد الميلاد من كل عام، يتسابق الناس إلى تقديم الهدايا وتتسابق الشركات إلى تقديم العروضات، بينما تتسابق الفنادق وأماكن الترفيه إلى التفنن في تزيين أشجار "الكريسماس".

فـ"الكريسماس" موسم فرح الأطفال وتلاقي الأسر، كما أنه موسم رابح للشركات والمنتجعات والفنادق وأماكن الترفيه، ولذلك تسعى الشركات إلى جذب الزبائن بشتى الوسائل.

في هذا العام، قدم منتجع وسبا في فندق "كمبنسكي باهيا" الفاخر على شاطئ البحر، في مدينة ماربيا جنوبي إسبانيا، أغلى شجرة "كريسماس" في العالم، وذلك ضمن محاولة جذب الأثرياء في موسم الأعياد واحتفالات رأس السنة.

ومعروف عن المنتجع بأنه مقصد للمليارديرات والأثرياء حتى من العرب، وذلك وفقاً لما ذكر موقع "ماركت ووتش الأميركي".

وزينت الشجرة التي قدرت قيمتها بـ15 مليون دولار أميركي، ووضعت في بهو الفندق الإسباني الفخم، بقطع من الألماس والأحجار الكريمة مثل الياقوت والألماس الأحمر البيضاوي، وعلامات تجارية مصنوعة من الألماس لأشهر الماركات منها "بولغاري"، "شانيل" و"كارتييه".

وتولّت تصميم الشجرة مهندسة الديكور البريطانية الشهيرة ديبي وينغهام، التي سبق أن صممت أغلى كعكة زفاف في العالم في دبي بدولة الإمارات بقيمة 75 مليون دولار.

واحتوت زينة شجرة "الكريسماس"، التي وضعها فندق "كمبنسكي باهيا" في البهو، على ألماسة بيضاوية الشكل ووردية اللون قيمتها 5.5 ملايين دولار، وألماسة أخرى وزنها 3 قراريط بقيمة 2.6 مليون دولار.

وكانت شجرة "الكريسماس" بفندق "قصر الإمارات" في مدينة أبوظبي، التي صممت في العام 2016 أغلى شجرة "كريسماس" في العالم، قبل أن تخطف منها هذه الشجرة المركز الأول.

وتميزت شجرة "قصر الإمارات" بعدد كبير من الألماس واللؤلؤ والذهب والياقوت والزمرد، بالإضافة إلى عدد من الكرات الثمينة، ليصل ثمنها إلى 11 مليوناً و400 ألف دولار.

ومن بين أشجار"الكريسماس" التي حازت على شهرة عالمية، "الشجرة الذهبية" في مدينة غينزا اليابانية التي بلغت قيمتها 4 ملايين و270 ألف دولار، حيث وضعت في الشجرة الضخمة تصاميم لـ50 شخصية من مشاهير ديزني، وبلغ ارتفاعها 2.4 متر.

وتم تصميم مشاهير ديزني من الذهب الخالص، حيث بلغ مجموع الذهب المستخدم 39 كيلوغراماً من عيار 24 قيراطاً.

وفي قمة الشجرة وضعت نجمة ذهبية كبيرة، بالإضافة إلى تزيينها بالفضة والذهب ما جعلها أشبه بهرم من اللؤلؤ، وقد بلغ ارتفاعها ثلاثة أمتار، وتم تصميمها بالتعاون مع دار سك العملة النمساوية، وقدرت قيمتها بمليونين و600 ألف دولار.

Khaberni Banner