Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أطعمة ومشروبات مفيدة لصحة العظام

أطعمة ومشروبات مفيدة لصحة العظام

خبرني - يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه منتجات الألبان، خاصةً الحليب، ما يجعلهم يبحثون عن بدائل طبيعية للكالسيوم، للحفاظ على صحة العظام من الهشاشة والكسور.

يؤكد الدكتور محمد عراقي، أستاذ جراحة العظام والمفاصل والكسور بكلية طب قصر العيني، أن النسيج العظمي لا يتكون فقط من الكالسيوم، بل يحتوي أيضًا على البروتين، والكولاجين، والفسفور، والزنك، والمغنيسيوم، والحديد، والنحاس، والبوتاسيوم، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات -بخلاف منتجات الألبان- التي تمثل أهمية كبيرة لصحة العظام.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تساعد على تقوية العظام، وفقًا لموقعي "Everydayhealth" و"Health".

تعتبر المكسرات من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة العظام، مثل أحماض أوميجا 3 والمغنسيوم، والتي تقلل من فرص الإصابة بالهشاشة.

تحتوي الخضروات الورقية على العديد من العناصر الغذائية، التي تساهم في تكوين بروتينات العظام، مثل الكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين ك، ما يقلل من فرص تعرضه للكسور والهشاشة.

يحتوي ماء الصنبور على الفلورايد، أحد مكونات العظام، والذي ينصح بتناوله بكمياتٍ وفيرة، لوقاية الأسنان من الإصابة بالتسوس.

يحتوي اللب الأبيض على نسبة مرتفعة من المغنسيوم، ما يجعله الاختيار الأمثل لصحة العظام، لأنه يمثل نسبة 50% من تكوين النسيج العظمي.

تحتوي هذه الأسماك الصغيرة على مستويات مرتفعة من فيتامين د والكالسيوم، وكلاهما من العناصر الغذائية المفيدة لصحة العظام.

يحتوي عصير البرتقال على حامض الأسكوربيك، الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم المتوفر بالأطعمة، ما يحافظ على صحة العظام وحمايتها من الهشاشة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner