Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أشياء غريبة لا تحدث سوى في اليابان

أشياء غريبة لا تحدث سوى في اليابان

خبرني - موقع "برايت سايد" الأمريكي تقريرا استعرض فيه مجموعة من الأشياء الغريبة التي تجدها حصرا في اليابان.

وقال الموقع، في تقريره، إن هناك بعض الأشياء المروعة في اليابان. لذلك، قبل أن تفكر في زيارة هذا البلد، تأكد من أنك لا تعاني من السمنة وأن تحمل النفايات معك، وتذكر أنه لا يُسمح إلا لبعض الأشخاص بالسباحة في المسابح.

لا يمكنك شراء بعض الأدوية

أورد الموقع أنه في اليابان، لا يمكن شراء معظم الأدوية التي يمكن شراؤها بسهولة في بلدان أخرى. فعلى سبيل المثال، لا يمكن شراء المنشقة وبعض أدوية الحساسية إلا بوصفة طبية.

قيود صارمة على تسمية الأطفال

أفاد الموقع بأن اليابان تفرض قواعد صارمة للغاية بشأن تسمية الأطفال، وذلك لأنهم يؤمنون بقوة الاسم وحقيقة أنه يؤثر على مصير الشخص. لذلك، لا يحق للآباء اختيار اسم قد يبدو غامضًا أو سلبيا. ففي سنة 1993، أراد والدان إطلاق اسم "أكوما" الذي يعني اسم "شيطان" على طفلهما، فتمت مقاضاتهما ومنح الطفل اسما مختلفا "أكثر إيجابية".

لا يمكنك أن تكون بدينا

منذ سنة 2008، فرضت "ضريبة الدهون" في اليابان، وهي وسيلة اعتمدتها الحكومة لمكافحة السمنة. وفقًا للقانون، يتم قياس الخصر لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و75 عامًا. بالنسبة للرجال، لا ينبغي أن يتجاوز 34 بوصة، و35 بوصة للنساء. وفي حال تجاوز الشخص هذا المقاس، يحظى بدعم طبي خاص للتحكم في وزنه.

لا يمكنك التخلص من المال

 

يُحظر في اليابان التخلص من الأموال أو إتلافها. خلافا لذلك، يمكن الحكم على الشخص بالسجن لمدة عام أو غرامة قدرها ألفي دولار.

لا يمكنك صنع الكحول

بيّن الموقع أن القانون الياباني يمنع إنتاج الكحول الخاص في المنزل. وإذا انتهكت هذا القانون، فقد يتم الحكم عليك بالسجن لمدة خمس سنوات أو دفع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف دولار.

حاويات النفايات محظورة في الأماكن العامة

أكد الموقع أنه لا يمكنك أن تلاحظ وجود حاويات قمامة في الأماكن العامة. فهذه القاعدة مرتبطة بالثقافة نفسها، حيث يتم تعليم اليابانيين منذ الطفولة فرز القمامة ورميها عند الوصول إلى المنزل.

 

والسبب الآخر يعود للهجوم الإرهابي الذي وقع في مترو طوكيو سنة 1995 الذي قررت على إثره الحكومة التخلص من حاويات القمامة خشية زرع القنابل في داخلها.

 

لا يمكنك الرقص في النوادي الليلية

ذكر الموقع أن القانون الياباني ينص على منع الرقص في فضاء تقل مساحته عن 710 قدما مكعبا، ومن أجل فتح ناد للرقص، تحتاج إلى الحصول على رخصة رقص خاصة.

الموافقة على ممارسة الجنس عند بلوغ سن الـ 13

تطرق الموقع إلى أن اليابانيين يمكن أن يمارسوا الجنس رسميًا في سن 13 عاما، غير أنه لا يمكنهم الزواج إلا عند بلوغ سن 18 عاما. في السابق، ووفقًا للقانون الياباني، يمكن للفتيات أن يتزوجن في سن 16، والأولاد بعد سن 18. ولكن تغيرت القواعد الآن، إذ يتعين على كل من الفتيان والفتيات أن يبلغوا 18 عاما من أجل الزواج.

لا يمكنك الصيد دون ترخيص

أشار الموقع إلى أن هذا القانون لا يطبق إلا عند اصطياد أسماك الفوجو، لأنها تعد سامة إذا تناولها البشر. لهذا يقتصر اصطياد هذه السمكة وطهيها على الأشخاص المتحصلين على ترخيص.

لا يمكنك استعمال المسابح والساونا إذا كان لديك وشم

 

نوّه الموقع بأنه لا يوجد قانون رسمي بشأن حظر الوشم. ومع ذلك، يُمنع الأشخاص الذين لديهم وشم من استعمال المسبح والساونا. كما تنطبق هذه القاعدة على اليابانيين والسياح على حد سواء.

لا يمكنك المشاركة في الحروب

أفاد الموقع بأن المادة التاسعة من دستور اليابان تُقر بأن البلاد ترفض المشاركة في الحروب لأنها تريد السلام الدولي،  ما يفسر عدم وجود جيش ياباني على الإطلاق.

على النساء أن ترتدي حمالات الصدر

قال الموقع إن النساء في اليابان يجب أن يرتدين حمالات الصدر، وجاء هذا القانون لحماية النساء من التحرش الجنسي في العمل.

صيحة البراز

أضاف الموقع أنه يوجد في اليابان مقهى يوفر طعاما يتخذ شكل البراز أو القيء. كما يوجد متحف للبراز، حيث يمكنك مشاهدة جميع أنواع البراز- حتى براز الحيوانات. ويمكنك أيضا اقتناء قبعة على شكل براز. يوجد أيضا ما يسمى بالمراحيض الغنائية، حيث أنه من الواضح أن الناس في اليابان لا يخجلون من التحدث عن مثل هذه الأمور.

Khaberni Banner Khaberni Banner