Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أسوأ أربع وصفات منزلية لعلاج نزلات البرد

أسوأ أربع وصفات منزلية لعلاج نزلات البرد

خبرني - يتبع البعض العديد من الوصفات المنزلية لتقليل الأعراض المزعجة الناتجة عن الإصابة بنزلات البرد، لكن قد يأتي بعضها بنتائج غير مرغوب فيها.

إليك أبرز الوصفات المنزلية الخاطئة لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، وفقًا لموقع "Eat this":

1-الإفراط في تناول البرتقال

يساعد البرتقال على تقوية جهاز المناعة لمحاربة نزلات البرد والأمراض المختلفة، وذلك نتيجة احتوائه على فيتامين سي، لكن يجب الحذر من الإفراط في تناول الفواكه الحمضية، حيث تعمل على التهاب الحلق، خاصة إذا كان الشخص يعاني من صعوبة البلع.

2-الخل

يلجأ بعض المصابين بنزلات البرد إلى تناول كوب من الماء بالخل أو إضافة الخل إلى الأطعمة بشكل مفرط، في حين تحتوي الأطعمة المخمرة والتوابل على مستويات عالية من الهستامين، وهو ما يجعلها اختيارًا غير جيدًا عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، حيث يمكن أن يؤدي الهستامين إلى تضخم الممرات الأنفية وزيادة الشعور بالاحتقان.

3-مشروبات الكافيين الساخنة 

تعمل مشروبات الكافيين الساخنة، وعلى رأسها القهوة، على فقدان الجسم الترطيب اللازم له وزيادة آلام العضلات سوءًا، وبالتالي تقل قدرة الجهاز المناعي على محاربة نزلات البرد والإنفلونزا، كما يمكن أن تساهم في الشعور بالغثيان.

4-عصائر الفواكه الغنية بفيتامين سي

عادة ما يلجأ المصابون بنزلات البرد والإنفلونزا إلى تناول عصائر الفواكه، خاصة الغنية بفيتامين سي، لإمداد الجسم بالمزيد من السوائل والتعافي بشكل أسرع، إلا أن تلك العصائر تحتوي على السكريات التي تضعف الجهاز المناعي وتساعد على زيادة الالتهابات، فضلاً عن قلة احتوائها على الألياف، لذا يفضل شرب أكواب المياه الدافئة وتناول الفواكه الطازجة كاملة.

Khaberni Banner Khaberni Banner