الرئيسية/العالم
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أردوغان: الاستفتاء مثل مباراة كرة القدم

أردوغان: الاستفتاء مثل مباراة كرة القدم

خبرني  - شبه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تصريحات أدلى بها مساء الثلاثاء إلى قناة سي إن إن الأمريكية، نتيجة الاستفتاء بنتيجة مباراة لكرة القدم، المهم فيها الفوز، وليس عدد الأهداف المسجلة.

وقال أردوغان "تعرفون أني لاعب كرة قدم سابق، وفي الكرة إذا فزت بالمباراة بنتيجة هدف مقابل لا شيء، فإنك ستكسب ثلاثة نقاط، وإذا فزت بنتيجة 5 أهداف مقابل لا شيء، فإنك أيضاً ستنال 3 نقاط، فالأمر سيان والمهم الفوز، لا عدد الأهداف".

ورداً عن انتقاد الجهات والمراقبين الدوليين لنتائج الاستفتاء، قال أردوغان إن "الغرب أراد التآمر على تركيا، لكن المؤامرة فشلت وهذا واضح للعيان، والآن لا يستطيعون تقبّل نتيجة الاستفتاء".

وفي حديثه عن العلاقات التركية الأوروبية، ومستقبل محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، قال أردوغان "حققنا كافة شروط الانضمام، لكن الاتحاد الأوروبي يُماطل في هذه المحادثات منذ 54 سنة، وفي الآونة الأخيرة لم تلتزم دول الاتحاد بتعهداتها تجاهنا، فقد استقبلنا 3 ملايين لاجئ سوري، ووعدونا بدفع 3 مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين المقيمين داخل أراضينا، لكنهم أخلوا بوعودهم".

وأضاف "تعهد الاتحاد الأوروبي برفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك الراغبين في زيارة منطقة شنغن، وأخل بهذا الوعد أيضاً، وتركيا بإمكانها وضع حد لمحادثات الانضمام إلى الاتحاد الاوروبي عبر مناقشة الأمر في البرلمان".

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner