Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

آفاق للطاقة توصي بتوزيع 12% أرباحاً على المساهمين

آفاق للطاقة توصي بتوزيع 12% أرباحاً على المساهمين

خبرني - تم يوم الثلاثاء وعملاً بأحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992 وأمر الدفاع رقم (5) لسنة 2020 والإجراءات الصادرة عن معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين بتاريخ 9/4/2020 بموجب أمر الدفاع وموافقته على انعقاد اجتماع الهيئة العامة العادية من خلال وسائل الاتصال المرئي والإلكتروني Events WeBex Cisco والذي يوفر وسيلة الاتصال المرئي للمساهمين، وقد تراس الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السيد معين قدادة ومراقب عام الشركات د. وائل العرموطي، للنظر في الأمور التالية واتخاذ القرارت :-

1. قراءة قرارات اجتماع الهيئة العامة العادية العاشر (السابق).

2. التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2019 وخطة عمل الشركة المستقبلية والمصادقة عليهما.

التصويت على تقرير مدققي حسابات الشركة عن السنة المالية 2019 والتصويت على حسابات وميزانية الشركة لعام 2019 والمصادقة عليهما.

3. التصويت على توزيع نسبة من الارباح

4. إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2019.

5. انتخاب مدققي حسابات الشركة للسنة المالية 2020 وتحديد أتعابهم أو تفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

 

حققت شركة آفاق للطاقة نتائج خلال عام 2019 أفضل من العام السابق حيث حققت الشركة أرباح صافية  15.1 مليون دينار مقارنة بــ  10.6 مليون دينار للعام 2018  رغم إنخفاض الايرادات من 997 مليون دينار لعام 2018 الى 890 مليون دينار لعام 2019  بسبب تذبذب اسعار المشتقات النفطية عالمياً ومحلياً.

 

ووافقت الهيئة العامة للشركة خلالها إجتماعها العادي الذي عقد اليوم برئاسة نائب رئيس هيئة المديرين السيد معين قدادة على توزيع أرباح على المساهمين بنسبة  12% من راس المال.

وصادقت الهيئة العامة للشركة على تقرير مدقق الحسابات والبيانات المالية الختامية للشركة عن العام 2019 وتم إبراء ذمة أعضاء مجلس الادارة.

وأستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة السيد معين قدادة أهم الإنجازات التي تحققت في عام 2019 والخطط والتطورات المستقبلية للشركة  من خلال جميع العمليات اللوجستية ل إستيراد وتخزين وتوزيع المشتقات النفطية الجاهزة و مؤكداً أن الشركة ماضية في سياسة التوسع بمحطات الوقود التابعة لها، حيث بلغت المحطات العاملة حتى تاريخه 73 محطة موزعة في جميع محافظات المملكة ، وتتوجه الشركة لبناء 5 محطات سنوياً للوصول الى 100 محطة، بالإضافة الى الإستمرار في تأهيل المحطات الأهلية المملوكة لإشخاص وشركات وضمها تحت إسم المناصير إكسبرس وتفعيل أنظمة وحلول الدفع الإلكتروني فيها.

يذكر أن الشركة من أوائل الشركات التي استفادت من حلول الطاقة  الخضراء والمستدامة حيث تم تركيب وتشغيل تقنية الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وتم الانتهاء من 21 محطة عاملة حتى الآن والعمل مستر لتشغيلها في كل محطات الشركة مستقبلاً.

بالاضافة الى توفير وحدات الشحن للمركبات الكهربائية والتي بلغت 15 وحدة شحن موزعة  في محطاتها والتي تخدم جميع انحاء المملكة.

وأضاف أيضاً  مستمرون في زيادة عدد فروع  أسواق لومي ماركت حيث يوجد الآن  54  فرع عامل  في محطاتنا ، بالاضافة الى  5 فروع قيد الانشاء حالياً.

وفي الختام أضاف نائب رئيس هيئة المديرين السيد معين قدادة  " أتقدم بإسم أعضاء مجلس الإدارة بالشكر الجزيل لعملائنا ولمساهمينا على ثقتهم الدائمة ودعمهم المتواصل لشركة آفاق للطاقة، وكل التقدير والشكر لجميع الموظفين والعاملين في الشركة في كافة المستويات الادارية والوظيفية لجهودهم المميزة  في تحقيق النتائج خلال العام الماضي ، والشكر الموصول لوزارة الطاقة والثروة المعدنية ولهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن و لمؤسسة المواصفات والمقاييس على جهودهم  المتواصلة في دعم قطاع الطاقة والإقتصاد الأردني في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه ".

Khaberni Banner
Khaberni Banner