التاريخ : 2013-04-05
الوقت : 12:45 pm

الربابعة يدعو لإعادة الضرب بالمدارس

الربابعة - أرشيفية

خبرني – رصد - دعا شيخ أردني، الجمعة، إلى إعادة ضرب طلبة المدارس في الأردن لـ"تربيتهم" على الأسس الإسلامية، على حد تعبيره.

وقال الشيخ غالب الربابعة في الدرس الديني الذي يسبق خطبة الجمعة، إن العنف الجامعي معزو إلى غياب التربية الإسلامية، و"الأخلاق المحمدية" داعياً إلى إدخال الأخيرة في الجامعات.

وقال الربابعة في حديثه الذي نقله التلفزيون الأردني الرسمي، من مسجد الملك الحسين بن طلال، إن السنة النبوية تحث على اللجوء للضرب في الحالات الضرورية، لغايات التربية.

ولفت إلى أن الطلبة كانوا في قديم الزمان يخشون معلميهم، في إِشارة فهمها مراقبون على أن الضرب هو سبب الخشية واحترام المعلمين.

ومؤخراً، دعت مبادرات تربوية ومنظمات حقوقية إلى وقف تعنيف الطلبة وضربهم في المدارس.

وكشفت دراسة نشرت نتائجها حديثاً أن نسبة ضرب الطلبة والعنف الجسدي في المدارس الأردنية انخفضت بنحو 11%، خلال 3 سنوات من إطلاق حملة "نحو بيئة مدرسية آمنة".

وكانت مشاجرات جامعية عشائرية وطلابية اندلعت على مدار الأسبوع الماضي في 5 جامعات هي مؤتة والأردنية وآل البيت والزيتونة وجرش.

وقال الشيخ الربابعة إن العنف انتشر محلياً لدرجة أن سائقي السيارات أصبحوا يحملون هراوات في مركباتهم.

 
   
الإسم
نص التعليق
الأولوية في النشر للأسماء الصريحة ، وتتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع خبرني بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .