التاريخ : 2013-01-09   الوقت : 01:05 am

مداهمات مائية والثلوج تتساقط

ارشيفية
خبرني – حسين الصرايرة وأمجد صفوري
أخلت الجهات المعنية عائلات من منازلها في مناطق مختلفة من الأردن، بينما بدأت الثلوج بالتساقط مع انتصاف ليل الثلاثاء الأربعاء على مناطق شمالي جنوبي الأردن.
وقال مسؤولون محليون في محافظة الكرك جنوبي البلاد إنه تم إخلاء عائلات من مساكنها في مناطق يخشى عليها من السيول، إلى مناطق آمنة.
وقال المسؤولون لـ"خبرني" إن الدفاع المدني أخلى السكان من مناطق سيل الكرك وسد الموجب، والثنية، خشية عليهم من مداهمات المياه التي بدأت بالفعل.
في سياق متصل، أعلنت مصادر محلية في إربد إخلاء عدّة منازل في قرى مختلفة بسبب المداهمات المائية.
لكن بعض العائلات لا زالت محاصرة في منازلها، ولم يصل المعنيون إليها بعد.
وقال سكان في المحطة شرقي العاصمة، إن المياه حاصرت عدّة منازل، ولم يفلح السكان في الخروج منها، كما لم يفلح قاطنو المنطقة في إنقاذهم.
وأضافوا أن الجهات المعنية لم تصل بعد لمساعدة المحاصرين.
كما اشتكى سكان في خلدا غربي العاصمة من الأمر ذاته.
 
** تساقط الثلوج
إلى ذلك، قال موقع "طقس العرب" إنه "بدأ مع ساعات منتصف ليلة الثلاثاء-الاربعاء تساقُط الثلوج و تراكمها في الاجزاء العالية من مُحافظة عجلون ، حيثُ بدأت الثلوج بالتراكم في مناطق راس منيف (ارتفاع 1200 متر) و عبين و عبلين (ارتفاع 1150 متر).".

وأضاف |بدأت الثلوج بالتساقُط و التراكم بشكل خفيف في مناطق مؤتة-مُحافظة الكرك ، إضافة إلى الاجزاء العالية من جبال الشراه بما في ذلك مرتفعات الشوبك ".

وتوقع "ان يمتد تساقُط الثلوج مع ساعات ما بعد منتصف ليلة الثلاثاء-الاربعاء إلى المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر.،على أن يمتد تساقُط الثلوج مع ساعات الفجر و الصباح يمتد الهطول الثجي للمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر، و تمتد الثلوج مع نهار الاربعاء إلى المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر".
كما بدأت الثلوج تتساقط في مناطق شمال وغرب العاصمة عمّان، وتحديداً صويلح وخلدا.