التاريخ : 2013-01-08
الوقت : 10:04 am

عمّان مستمرة بالغرق

الشارع الرابط بين مركز الحسين للسرطان وجسر الجامعة غرق تصوير أحمد قواس

خبرني- لليوم الثاني على التوالي تغرق شوارع حيوية بالعاصمة عمّان بمياه الأمطار الغزيرة وسط عجز العبارات عن تصريفها.

وقال مواطنون غاضبون لـ خبرني الثلاثاء، إن المشهد في عمّان كان صباح اليوم أشبه بسيرهم في محيطات وأنهار، مشيرين إلى هذا الأمر يكشف عن بنية تحتية سيئة لعاصمة دولة.

وأضاف أحد المواطين الذي تعطلت سيارته بعد علقها في بركة مياه بأحد الشوارع أن هذا الأمر لم يعد مقبولا، فالأمانة بالأمس تذرعت بأنالمواطنين هم الذين يتحملون مسؤولية ما حدث نتيجة لشبك مياه منازلهم في خطوط التصريف الرئيسية، ما زاد الضغط عليها، قائلا " وأين دورها كأمانة في متابعة هذا الأمر قبل المنخفض الذي اعلن عنه مرارا وتكرارا في وسائل الإعلام، إنه حجة المقصر".

وعاب مواطنون على الحكومة أن تكون البنية التحتية في العاصمة عمّان بهذا السوء.


 
دخلة سوق السلطان تلاع العلي
شارع الأردن
  • ( 1 )
    أردنية
    2013-01-08
    فعلا يا عيب عليها الأمانة ,بس شاطرة تجبي ضرائب .
    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
  • ( 2 )
    طوارق
    2013-01-08
    نشكر جاهزية أمانة عمان لسرعتها في لم مصاري مخالفات السير على الطرقات اما بخصوص اضرار سيارات المواطنين التي غرقة على نفس الطرقات فيجب اصلاحها على حساب امانة عمان اذا في عدل وما كان في داعي لخداع المواطن بتصريحات امانة عمان بالجاهزيه التامه للمنخفضات الجويه وان البنيه التحتيه بحاله ممتازه والدليل شوارع عمان كافه غرقة تماما اليوم ويوم امس والله يستر لنهاية السبوع
  • ( 3 )
    ايمن الطراونه
    2013-01-08
    شعبنا ما بعجبه العجب , هذا الموجود الي عندة اعترض يورينا شطارته
  • ( 4 )
    123
    2013-01-08
    عشان يتعلمو يتمسخرو على الزرقا مره ثانيه
  • ( 5 )
    حزين
    2013-01-08
    حسبي الله و نعم الوكيل في كل فاسد
  • ( 6 )
    2013-01-08
    إستحوا بدي أتحمم كل هالمي ولسا مرة بالأسبوع بتجيبوها ,شو رايكم أطلع على الشارع أتحمم
  • ( 7 )
    سالم
    2013-01-08
    يعني منخفض جوي يحمل امطار غزيرة لم تعهدها الدولة و زادت معدلات كمية الامطار عن القدرة الاستيعابية للبنية التحتية و انا شهدت مثل هذه الظروف في عدة دول منها الامارات و غرقت الشوارع... ليش يعني بلشنا نطخ على الحكومة و احنا دولة فقيرة و الحمد الله انو الامور عنا احسن بمليون مرة من كثير دول... أرجو النشر
  • ( 8 )
    hgvleh
    2013-01-08
    هالمنخفض أظهر لكل الأردنيين التقصير الحقيقي في الأمــــانة.
  • ( 9 )
    jamal
    2013-01-08
    حكي على الفاضي ، بكرا الكل بينسى والحياة سعيدة
  • ( 10 )
    2013-01-08
    الحمد لله شوبدنا احسن من حيك مسؤولين شافوا عندنا نقص ميه وما فيه انهار اخذوا قررار فردي بعمل انهار وبحيرات اصطناعيه في شوارع عمان.
  • ( 11 )
    بركة
    2013-01-08
    ارتفاع اسعار الشقق في عمان بسبب الاطلاله الخلابة على شواطيء الانهر والبحار
  • ( 12 )
    2013-01-08
    والله صار بدنا فاليه قوارب مش فاليه سيارات
  • ( 13 )
    centre
    2013-01-08
    هذا مقابل مركز الحسين للسرطان ... الآن الحال مزري ليس كما في الصور على أزود...
  • ( 14 )
    2013-01-08
    بس اسمها امانة عمان عل فاضي
  • ( 15 )
    طاش
    2013-01-08
    لولا وضع اكياس سواتر ترابية واغلاق البوابة الرئيسية للمركز لدخلت المياه وغرق المركز بما فيه ..
  • ( 16 )
    الحمد لله
    2013-01-08
    هاي مو امانة .... ميزانيتها قد ميزانية الاردن.. بس يا حيف
  • ( 17 )
    علي
    2013-01-08
    ياحصرتي عليكي يا عمان وين رجالك
  • ( 18 )
    الى3
    2013-01-08
    حتى المنخفضات بدها سحيجة
  • ( 19 )
    عادي
    2013-01-08
    انتو ليش مكبرين الموضوع .. جدة والرياض غرقو قبل سنتين يعني عمان ما بدها تغرق؟؟؟؟
    اللة اكبر على هيك شعب مش مستعد يتحمل اشي شاطر بس يشكي يتدمر..
  • ( 20 )
    الى3
    2013-01-08
    حتى المنخفضات بدها سحيجة
  • ( 21 )
    من الكرك
    2013-01-08
    هذا الفعل هو منخفض جوي كيف لو انه اعصار الحلوه ساندي؟؟؟!!!
  • ( 22 )
    الكرك
    2013-01-08
    اذا عمان هيك لو تشوفوا شوارع مؤته برك سباحه
  • ( 23 )
    i love jordan
    2013-01-08
    يا جماعة الاردن دولة فقيره بس مش معدومة, ميزانية الاردن 6 مليار و ميزانية جورجيا مثلاّ 4,5 مليار بس العجز عندهم 0,5 مليار مع العلم انو عدد السكان 14 مليون و ما عندهم نفط.
  • ( 24 )
    هشام
    2013-01-08
    الله الله ما في واحد من المعلقين قال اللحمدلله على ها النعمه كلهم الامانه مافي غير واحد للامانه هو عبدالرؤوف الروابده بعده كلهم والله المستعان
  • ( 25 )
    2013-01-08
    قبل عام قال احد المتنفذين انه تم وضع 2 مليار معونة جاءت للاردن في البنية التحتية ... قال بنية تحتية قول بنية فوقية
  • ( 26 )
    2013-01-08
    قبل عام قال احد المتنفذين انه تم وضع 2 مليار معونة جاءت للاردن في البنية التحتية ... قال بنية تحتية قول بنية فوقية
  • ( 27 )
    مواطن
    2013-01-08
    اقترح : يجب على المسؤول الذي قام بتعيين عطوفة أمين عام أمانة عمان الكبرى،بعمل الاجراءات التالية : أولا :عمل هيكلة للموظفين في دوائر أمانة عمان ثانيا : يجب التركيز على البنية التحتية للشوارع .
    ثالثا:جبي الضرائب والرسوم والمخالفات من ابناء الشعب بعدالة وليس حسب الواسطة .
    رابعا : عمل مشاريع تخدم ابناء الشعب وليست تخدم شريحة معينة ( السؤول وغيره)
    خامسا : مكافأه عمال الوطن (عمال النظافة) لأنهم هم فقط الشريحة التي تخدم بأمانة وأخلاص ابناء الشعب وتحافظ على البلد نظيفة وكل موظف نظيف غير مرتشي هو مخلص
  • ( 28 )
    د-حيدر البستنجي
    2013-01-08
    عن اي استعدادات تتحدث الامانة وهل نحن في الستينات ولا نملك ارصادا جوية متطورة وقدة على استباق الحدث اما الحديث عن الا ستعداد بعد حدوث الكارثة فلا ادري في اي باب يمكن تصنفيه
    بالامس غرقت سيارتي في موقف المركز الوطني للسكري ومعها سيارات اخرى ونحن داخل العيادات وكل هذا بسبب فيضان العبارات وسوء حالتهاوسوء حالة المواقف في المركز الوطني ومستشفى الجامعة . الخسارة كبيرة. من المسؤول ولمن نشتكي؟ وعن اي استعدادت يتحدثون والخلاصة ان المواقف على مسؤولية اصحابها والموظف او المواطن يوكل هوا .
    الخدمات البلدية غاية في السوء والتراجع والاستعدادت وهمية والمسؤولين اما غايب طوشة او غير معني والمطلوب من المواطن تحمل كل النتائج والسياسات والكوارث . الخلا صة عن اي شراكة يتحدثون ومفهوم المواطن اخذ بالتلاشي وحل مكانه شعار دبر حالك.
    المواطن يتحمل سوء الاحوال الجوية دون دعم او مساعدة اما برود المسؤولين فكيف نتحمله ,لا المركز الوطني ولامستشفى الجامعة ولا الامانة مسؤولة وكل الحق على الاعصار فتحية
  • ( 29 )
    اردنيه
    2013-01-08
    يعني امطار غزيره وما بدكو الشوارع تغرق البلدان المتطوره غرقت بريطانيا مره غرقت كلها والامارات والسعوديه واحنا بس بنشكي
  • ( 30 )
    2013-01-08
    خلي الحيتان اللي بيوخدوا مشاريع الانفاق و الجسور و التعهدات ينبسطو ..............و بتقلك الحكومة لا تتظاهرو ضد الفساد .............يا زلمة و الله الجهاد صار واجب
  • ( 31 )
    2013-01-08
    ليش ليش يعني يم طوّالي الحق عالدولة!! خلص بقلك "يكشف عن شبكة تصريف سيئة" طب اسألوا حالكوا شو اللي تغير من السنة للسنة الماضية؟؟ ولا اشي!! الفرق انه هاد اعصار مش منخفض!! احمدوا ربكوا اللي بيوتكوا بطون.. باميركا بتنمسح مدن من الاعاصير.. لانه بيتهم من خشب مبنية...
  • ( 32 )
    احمد الزيود
    2013-01-08
    يعني برئيكو امانة عمان عندها العصايه السحريه هذا الموجود الحمد لله علا كل شي
    لو ظليتو تحكو علا الفاضي مش رحيتغير شي ولا شو رئيكو يا اخوان
  • ( 33 )
    مغتربه
    2013-01-08
    إذا عصفت الريح
    كان النبي صلى الله عليه و سلم إذا عصفت الريح قال : اللهم إني أسألك خيرها و خير ما فيها ، و خير ما أرسلت به ، و أعوذ بك من شرها و شر ما فيها و شر ما أرسلت به .

    ما هبت الريح إلا جثا النبي صلى الله عليه و سلم على ركبته و قال : اللهم اجعلها رحمة و لا تجعلها عذاباً ، اللهم اجعلها رياحاً و لا تجعلها ريحاً .

    عند سماع الرعد و الصواعق

    أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان إذا سمع صوت الرعد و الصواعق قال : اللهم لا تقلنا بغضبك ، و لا تهلكنا بعذابك ، و عافنا قبل ذلك
    كان إذا سمع الرعد
  • ( 34 )
    سيما
    2013-01-08
    ما شي بإيدينا بعد اللي صار، مشان هيك ما إلكم الا تدعوا ربنا سبحانه وتعالى يسهل الأمور على خير وسلامة بدون أي مصايب للبشر
  • ( 35 )
    من عمان و ليس الامارات
    2013-01-08
    تقصير الحكومة الاماراتية أو السعودية في السابق ليس حجة لحكومتنا و الله يعين الشريف و يحشر من بدافع عن الفاسدين معهم في الاخرة
  • ( 36 )
    ابو ربيع
    2013-01-08
    هذه الامانه امينه يا جماعه اميته في لم المصاري من دم الناس للسيارع الواقفه جنب الشارع ونازل سائقها لشراء كيلو الخبز اللي يمكن ما يمون معه ثمنه ويرجع يلاقي المخالفه بترفرف على قزاز سيارته لك الله يا امانة عمان
  • ( 37 )
    فارس قرقش
    2013-01-08
    اللهم أجعلها سقيت خير
  • ( 38 )
    صبحة
    2013-01-08
    احلى جو للسباحة اسبحو ا بدكم احسن من هيك
  • ( 39 )
    2013-01-08
    هذه مو امانة
  • ( 40 )
    عبد الاله عقده
    2013-01-08
    وين الامانه وين المهندسين حتى البنيه التحتيه.....
  • ( 41 )
    عبد الاله عقده
    2013-01-08
    وين الامانه وين المهندسين حتى البنيه التحتيه فيها مفسدين الله يجبر على الاردنين
  • ( 42 )
    الاردني المجهول
    2013-01-08
    الحمد الله على هذه النعمه خير وبركه على الناس اجمعين....
  • ( 43 )
    2013-01-08
    انا بشوف انو نشكر الله على هاي نعمة احسن لانو الاردن ديما شوارعها زي الزفة صيف وشته
  • ( 44 )
    د-حيدر البستنجي
    2013-01-08
    عن اي استعدادات تتحدث الامانة وهل نحن في الستينات ولا نملك ارصادا جوية متطورة وقدة على استباق الحدث اما الحديث عن الا ستعداد بعد حدوث الكارثة فلا ادري في اي باب يمكن تصنفيهالمواطن يتحمل سوء الاحوال الجوية دون دعم او مساعدة اما برود المسؤولين فكيف نتحمله ,لا المركز الوطني ولامستشفى الجامعة ولا الامانة مسؤولة وكل الحق على الاعصار فتحية
  • ( 45 )
    2013-01-08
    انظروا ماذا فعل بوتين بالمقصرين في آخر فيضان او سيول بروسيا،روحهم(رمجهم)!!!!!!!!!!!!!!1
  • ( 46 )
    جمال
    2013-01-08
    يا ناس اشكرو ربكو على هالنعمه وبكفي جضمره
    ان اكثر الدول امكانات وغنى في العالم تحصل بها مثل هذه الامور في الظروف الجويه الاستثنائيه
    يجب ان لا نتحول الى شعب جاحد فهناك من يعمل في هذه الظروف الصعبه لتسهيل الامور على المواطنين يجب ان نوجه لهم الشكر والتقدير ولا كما قال المثل (ال......على المرتكي سهل)
    يجب علينا ان نشكر الله على النعم ونشكر الساهرين في هذه الظروف على راحة المواطن
  • ( 47 )
    حماده
    2013-01-08
    يا جماعه والله لو في بين كل متر ومتر اكبر منهل بالعالم ما يلحق على هالكم الهائل من المياه محدا بيقدر عليه هذه غضب الطبيعه ان غضبت الطبيعه لا نستطيع ايقافها حالنا حال العالم
   
الإسم
نص التعليق
الأولوية في النشر للأسماء الصريحة ، وتتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع خبرني بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .