التاريخ : 2012-06-25
الوقت : 07:27 pm

دراسة تكشف الأشخاص الأكثر تأثيراً على "فيس بوك"

تعبيرية

خبرني - كشفت دراسة نشرت في الإعلام الأمريكي عن أكثر الأشخاص قدرة على التأثير بالآخرين من خلال موقع فيس بوك الذي يعتبر الموقع الأول للتواصل الاجتماعي على مستوى العالم.

وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية أن الرجال يتمتعوا بقوة تأثيرية أكبر من الإناث على مستوى مستخدمي فيس بوك بشكل عام وبنسبة 49 في المائة أكثر من النساء، في الوقت الذي تنخفض فيه نسبة تأثر الإناث بالآخرين بنسبة 12 في المائة مقارنة بالرجال.

وبينت الدراسة أن الإناث يتمتعن بقدرة تأثيرية أكبر على الرجال وبنسبة 46 في المائة مقارنة مع تأثيرهن على بعضهن البعض.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على "أعزب" يتمتعوا بقدرة تأثيرية أكبر بنسبة 113 في المائة من الأشخاص الذين حالتهم الاجتماعية تشير إلى "في علاقة،" وأكثر بنسبة 128 في المائة من الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على كونها "معقدة."

وألقت الدراسة الضوء على أن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على "متزوج" لديهم أكبر قدرة تأثيرية على مستوى مستخدمي فيسربوك بشكل عام، وبنسبة 140 في المائة أكثر مقارنة مع من تنص حالتهم الاجتماعية على "في علاقة،" وأكثر بنسبة 158 في المائة ممن هم في علاقة "معقدة."

ونوهت الدراسة إلى أن مستخدمي فيس بوك ممن تجاوزت أعمارهم الـ 30 عاما، أكثر تأثيرا بمن هم أصغر سنا، في الوقت ذاته الذي تنخفض فيه نسبه تأثرهم بمن هم أصغر سنا.

وأشارت الدراسة إلى أنه وبناءا على المعلومات والأرقام التي تم التوصل إليها، فإن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على "متزوج" لديهم أكبر التأثير على الآخرين بالإضافة إلى كونهم الأقل تأثرا بالآخرين.

  • ( 1 )
    ابن ليبيا
    2012-10-24
    ليس لكهم بس الآن أخذ كل وقت منا وأصبح أدمن للابد من الدخول إليه لكن ليس بالدرجة التي تحدث عنها التقرير تقبلوا تحياتي
   
الإسم
نص التعليق
الأولوية في النشر للأسماء الصريحة ، وتتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع خبرني بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .