التاريخ : 2016-12-24   الوقت : 02:33 pm

صدر حديثا للدكتورة اماني محمود

غلاف الكتاب

عمان _ صدر حديثا عن دار الفكر للنشر والتوزيع كتاب مترجم بعنوان " التكنولوجيا المساندة للأشخاص ذوي الحاجات الخاصة"للدكتورة أماني محمود، مديرة مركز الإرشاد و الخدمات النفسية في جامعة الشرق الأوسط .

ويقع الكتاب في (291) صفحة من القطع المتوسط ، مترجم من اللغة الإنجليزية الى العربية و هو كتاب حديث يركز على دور التكنولوجيا المساندة في تمكين الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة من الوصول الى المعلومات .

و يناقش الكتاب الذي اشترك في تأليفه الباحثان Diane Pedrotty Bryant / Brian R.Bryant العديد من الموضوعات التي تتعلق بالأشخاص ذوي الحاجات الخاصة وتركزت في ثمانية فصول حول دور التكنولوجيا في تمكينهم من الوصول الى المعلومات ، ووسائل التنقل و أهميتها لتسهيل المهمات الحياتية التي قد تتأثر بالإعاقات المختلفة لديهم، وأهم الجهزة المساندة لفئات صعوبات التعلم والاعاقات الحركية والجسدية، البصرية والسمعية والعقلية .

و مما يجدر ذكره أن الدكتورة أماني محمود حاصلة على شهادة الدكتوراة في فلسفة التربية الخاصة من الجامعة الأردنية ، و تشغل حاليا منصب مدير مركز الإرشاد والخدمات النفسية ، و لها العديد من البحوث والدراسات المنشورة في المجلات العربية والأجنبية حول مواضيع التربية الخاصة وصعوبات التعلم.