التاريخ : 2012-12-04
الوقت : 10:38 am

جهاد مقدسي

قال الله في محكم كتابه العزيز " ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا " صدق الله العظيم ويقول الانجيل ولما كانت جميع الأديان تفرض إمكان المغفرة وتعلم سبيلاً لنوالها كان ذلك دليلاً واضحاً علي أن تهديدات الضمير مهما كان حكمها صارماً لا تمنع من رجاء الغفران.

اقول قولي هذا وانا اسمع منشقا عن النظام السوري يبدو انه في الستينات او السبعينات من عمره يصف جهاد مقدسي ، الذي ربما لن يكون آخر المنشقين عن النظام السوري ، بانه كان عميلا للنظام ويحرّم عليه اي دور للمنشقين عن النظام السوري .

وقبل ان استرسل في الحديث عن المنشقين عن النظام في سوريا والذين اكن لهم ولهن او لغالبيتهم الاحترام والتقدير اورد نبذة عن المقدسي فهو عربي دمشقي مسيحي نال درجة الدكتوراة من لندن اثناء عمله في السفارة السورية هناك ثم استدعي الى دمشق في شهر اذار من عام 2011 ابان بداية الانتفاضة ضد نظام بشار الاسد ورغم انه كان مقربا من بشار الاسد الا انه اسرّ الى مقربين جدا منه عن امتعاضه من انتقادات كانت توجه اليه من مسؤولين سوريين ؟والغريب في الامر ان قناة المنار التابعة لحزب الله في لبنان سارعت قبل ان يصدر اي تعليق رسمي سوري عن انشقاق مقدسي بانه اعفي من منصبه واقتبس وبالحرف: لارتجاله مواقف خارج النص الرسمي السوري ؟؟!!

وربما يذكر البعض ما كنت قد اوردته في مقال سابق قبل عدة اشهر عن احد كبار السوريين الذي لم يرد ان نفصح عن اسمه في لقاء ضمنا مع بعض الاصدقاء و كان حضر للاردن طالبا اللجؤ الى احدى الدول من ان اسماء الاسد وابناءها وربما بشار نفسه محظور عليهم مغادرة سوريا بل ربما حتى مقر اقامتهم دون حراسة ضدهم وليس عليهم.

وربما تذكرون ما قاله عندما سألناه لماذا لا ينشق سفراء و دبلوماسيون سوريون في الخارج ، وكانت الانتفاضة في منتصفها فاجاب بان معظمهم لا يسمح لذويهم بالالتحاق بهم فهم يخشون عليهم من بطش النظام ونحن نسمع اليوم ان منزل جهاد مقدسي قد احرق على يد جهابذة النظام بعد ان تمكن من الفرار.

الم ينشق العميد مناف مصطفى طلاس احد المقربين من بشار الاسد وكان من ابرز قياديي الحرس الجمهوري السوري بسبب ما يحدث في سوريا من تنكيل بالمواطنين اطفالا ونساء وشيوخا مما شكل ضربة قوية للنظام السوري ؟

الم يصف رياص حجاب وكان رئيسا نعم رئيسا للوزراء ابرز المنشقين عن النظام السوري " نظام " بشاربانه عدو الله الذي اوغل في سفك دماء الشعب السوري بعدما تيقن من انعدام الامل في وقف آلة القتل؟

نظام الاجرام السوري لا يفرق بين مذهب و مذهب او دين ودين فهذا جورج صبرا ومشيل كيلو اللذين نكل بهما النظام السوري مسيحيا الدين ويعيشان لاجئين خارج وطنهما ويتطلعان الى لثم ترابه عندما يتمكنان من العودة اليه.

ولا ادري ان كان بشار الجعفري مندوب النظام السوري كان يضحك علينا او على نفسه او يستهزيء بالحضور في جلسة الجمعية العمومية للامم المتحدة الاخيرة عندما قال عن مواطنيه السوريين بانهم ليسوا لاجئين بل يتعرضون للابتزاز فهم اي هؤلاء المواطنون يسافرون ويعودون الى ديارهم بعد زيارات تبضع او سياحة الى دول الجوار وبعضهم في سياراتهم الخاصة متناسيا ان من بين الحضور من كان قد زار مخيمات اللاجئين السوريين في مخيمات دول الجوار ومنهم قرابة خمسة واربعين الفا في مخيم الزعتري هنا في الاردن واكثر من مائة الف في المخيمات التركية والاف غيرهم في مخيمات لبنان والعراق وربما كان يعرف في قرارة نفسه انه يكذب على نفسه قبل الاخرين خشية تعرض اهل بيته المحتجزين مثل الرهائن داخل سوريا.

واخيرا ارجو ان لا يكيل بعض المنشقين السوريين منذ اشهر او سنوات التهم لمن ينشقون الان خاصة ممن هم مقربون من النظام وقلة من المنشقين السابقين ولا اقول اكثرهم كانوا من اتباع النظام وبعض هذه القلة كانوا يلعقون حذاء الاسد الاب او يقبلون يدي الاسد الابن .

واذا كان من خدم في النظام السوري وطال عليه الزمن قبل ان يعي التنكيل بابناء جلدته او لم يتسن له الفرار لاسباب اجزم بانها ليست حرصا على نفسه بل على ابنائه وعائلته وذويه او انشق حديثا فمرة اخرى اذكر ببداية مقالتي هذه : " ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا " صدق الله العظيم


 
  • ( 1 )
    ابو اسامة
    2012-12-04
    غفران الله ورحمته هي لله وحده اما نحن فيجب ان ننظر للامور بحكمة فليس من المعقول ان يكون بوقا لنظام فاسد طوال هذه المدة ثم ناخذه بالاحضان . ان تاب فلله توبته ومن صدق التوبة ان يعتزل ويبكي في بيته على ما اقترف لسانه من ذنب في حق السوريين. ان كان صادقا فبينه وبين ربه اما نحن (فان لا تاتي احيانا خير من ان تاتي متاخرا)
  • ( 2 )
    قال تعالى في سورة ال عمران
    2012-12-04
    (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَاد ِ) [آل عمران/19
  • ( 3 )
    مجدي
    2012-12-04
    ما المطلوب منا الغفران والتسامح يعني لو هرب الاسد رح تطلب من الشعب السوري المسامحة
  • ( 4 )
    جهاد حسين
    2012-12-04
    إنشقاق جهاد مقدسي هو محاولة النجاة من السفينة الغارقة أكثر مما هو إنشقاق ...
  • ( 5 )
    احمد
    2012-12-05
    لم العجله! اخشى ان يخرج علينا قريبا بتصريح رسمي
   
الإسم
نص التعليق
الأولوية في النشر للأسماء الصريحة ، وتتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع خبرني بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .