التاريخ : 2012-09-23
الوقت : 07:15 pm
تقديراً لاستضافة الأردن للسوريين:

لاجئات يسمين أطفالهن الجدد "عبدالله" و"رانيا"

الطفلة "رانيا" (يمين) والطفل "عبدالله" - بعدسة رعد العضايلة

خبرني - تطلق لاجئات سوريات في الاردن اسمي "عبدالله" و"رانيا" على مواليدهن الجدد، تعبيراً عن تقديرهن لجلالة الملك والملكة حسبما نقلت صحيفة "جوردان تايمز" الأحد.

وقالت الصحيفة الأردنية الناطقة بالإنجليزية إن بعض النساء اللاتي أنجبن وضعن في الأردن عقب اللجوء، أطلقن اسمي "عبدالله" و"رانيا" على أطفالهن الجدد.

وأضافت في تقرير لمندوبتها ختام ملكاوي من الرمثا حيث يتواجد عدد كبير من اللاجئين، إن اللاجئة السورية رضوة الشلبي وضعت مولدها في الرابع من أيلول الجاري وأسمته "عبدالله".

ونقلت عن الشلبي التي تركت بلدتها (درعا جنوبي سوريا) عندما كانت حاملاً في شهرها السابع ولجأت للأردن، القول إن ذلك جاء تقديراً لقيام الملك عبدالله الثاني بتوفير مكان آمن لإقامتنا.

إلى ذلك، قالت الصحيفة إن خلود محمد (30 عاماً) أسمت طفلتها حديثة الولادة "رانيا"، مشيرة في التقرير إلى أن تسمية الأطفال الجدد في أماكن اللجوء بـ"رانيا" و"عبدالله" يأتي من قبيل التقدير لاستضافة الأردن للسوريين.

ووضعت اللاجئتان مولوديهما في العيادات التابعة( لصندوق  اللأمم المتحدة للسكان في الاردن)  في منطقة الرمثا شمالي الأردن، حسب الصحيفة، التي لفتت إلى أن النساء اللاتي يشعرن بالخطر بسبب العنف في بلادهن، يجدن الأمان في الأردن.

ويوجد في الأردن أكثر من 200 ألف لاجئ سوري حسب تقديرات الحكومة، أكثرهم في المناطق الشمالية القريبة من الحدود مع سوريا.

  • ( 1 )
    مفلح الاعور
    2012-09-23
    ااااااه مبروك ان شا الله
  • ( 2 )
    مفلح الاعور
    2012-09-23
    ااااااه مبروك ان شا الله
  • ( 3 )
    راحيل
    2012-09-23
    مبروووووووووك الله يفرحكم فيهم
  • ( 4 )
    بنت الطفيلة
    2012-09-23
    الحمد لله ع سلامتكم ويتربو بعزكم ان شاء الله
  • ( 5 )
    الرواشدة
    2012-09-23
    ان شاء الله يطلعوا اولادكم رجال مثل سيدنا و الله مافي مثله رجل ربي يسعده
  • ( 6 )
    عبد مملوك
    2012-09-23
    استضافة الاردن للاجئين السوريين واجب بموجب القانون الدولي الذي يلزم الدول التي تشترك بحدود مع دول النزاع بتوفير ملاذ آمن للاجئين
  • ( 7 )
    2012-09-23
    احلي الاسماء الله يحفظهم ويتربوا بعزكم وعز جلالة سيدنا ملكنا ابو حسين وملكتنا المحبوبة رانيا الله يديمهم ويعطيهم الصحة .
  • ( 8 )
    أميرة
    2012-09-24
    الله يحماهم ويبارك فيهم ويجعلهم من الابناء الصالحين .. والف مبروووووووك للامهات السوريات
  • ( 9 )
    حاتم العبادي
    2012-09-24
    بداية الف مبروك وإن شاء الله يجعلهم الله من ابناء السلامة..وكم هو جميل ان يحمل هؤلاء الاطفال زوار الدنيا الجدد اسماء لها في قلوبنا نحن الاردنيين، كما في قلوب الجميع..اسمى واجمل واعطر الحضور ولنا فيهم القدوة في المحبة والانسانية وعمل الخير والتسامح وحب الاخر والتعالي عن الصغار.. لك سيدي جلالة الملك عبدالله الثاني ولك سيدتي جلالة الملكة رانيا العبدالله كل المحبة والولاء. سالين العلي القدير ان يمد في اعماركم ويبارك لكم اعمالكم ونواياكم وان يهديكم دائما على طريق الخير والمحبة ويديمكم ذخرا لنا وللامة
  • ( 10 )
    2012-09-24
    الله يطول بعمر قايدنا عبدالله والملكه ر انيا
   
الإسم
نص التعليق
الأولوية في النشر للأسماء الصريحة ، وتتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع خبرني بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .