التاريخ : 2014-04-06
الوقت : 06:14 pm

توصية بارجاء رفع تأشيرة الدخول

أرشيفية

خبرني - عقدت لجنة السياحة والاثار النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب امجد المسلماني وحضور أمين عام وزارة السياحة وعدد من المختصين في وزراتي المالية والداخلية وجمعية وكلاء السياحة وهيئة تنشيط السياحة ناقشت خلاله موضوع رفع اسعار تاشيرات الدخول للمملكة وتاثيراتها على القطاع السياحي .

وقال النائب المسلماني ان اللجنة استمعت من الحضور حول مدى تاثيرات رفع اسعار التاشيرات على القطاع السياحي والتي كانت في السابق 20 دينارا واصبحت 40 دينارا حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مصغرة يشارك فيها مندوب من وزارتي الداخلية والسياحة والاجهزة الامنية والقطاع الخاص لدراسة الموضوع والالتقاء مع المختصين لايجاد حل يرضي جميع الاطراف ولا يؤثر على القطاع السياحي للمملكة .

واشار المسلماني الى انه تم الاتفاق على عدد من التوصيات من اهمها ارجاء تطبييق القرار حتى شهر تشرين اول القادم حتى يتم دراسته من قبل المكاتب السياحية وحتى يتسنى لهم ترتيب امورهم وعدم اتخاذ اي قرار الا من قبل جمعية وكلاء السياحة والجمعيات المعتمدة من خلال القانون ومراجعة تعليمات الافواج السياحية .

كما بحثت اللجنة في اجتماع منفصل مع امين عام وزارة السياحة موضوع الترانزيت حيث بين ان الوزارة تتعامل مع جميع الوكلاء بالمثل دون تمييز .

وطالب المسلماني بتفعيل سياحة الترانزيت لكافة المناطق وعدم اقتصارها على منطقة معينة فقط.

 
   
الإسم
نص التعليق
الأولوية في النشر للأسماء الصريحة ، وتتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع خبرني بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .